الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال رمضان.. الشرطة بغزة تنهي ملفات 2311 غارما

نشر بتاريخ: 01/05/2022 ( آخر تحديث: 01/05/2022 الساعة: 17:34 )
خلال رمضان.. الشرطة  بغزة تنهي ملفات 2311 غارما

غزة- معا- أنهت الشرطة بمحافظات قطاع غزة، ملفات 2311 غارماً من الموقوفين لدى مراكزها ونظاراتها، وذلك خلال شهر رمضان المبارك بتبرع من شخصيات ومؤسسات خيرية.

وقال العميد جمال الديب مساعد مدير عام الشرطة ورئيس اللجنة المركزية لفكاك الغارمين، إنه تم إنهاء ملفات 2311 غارمًا من الموقوفين على ذمم مالية في كافة نظارات مراكز الشرطة في المحافظات خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف العميد الديب، في تصريح صحفي، أن الشرطة تسعى جاهدة إلى إنهاء ملفات الغارمين الموقوفين على ذمم مالية، من خلال تسوية أوضاعهم بعد سداد مديوناتهم بدعم من المؤسسات الخيرية وفاعلي الخير.

ولفت إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار جهود التيسير على المُعسرين من أبناء قطاع غزة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع، من خلال التواصل مع الجهات والمؤسسات المعنية.

ونوه رئيس اللجنة المركزية لفكاك الغارمين إلى أن الشرطة تعاونت بشكلٍ كبير مع كافة لجان فكاك الغارمين، وأصحاب المبادرات الفردية وفاعلي الخير، في تسديد المديونيات العالقة في ذمم الموقوفين وتسويتها بشكلٍ قانوني.

لجنة مركزية
وأكد العميد الديب أن لجنةً مركزية لفكاك الغارمين تم تشكليها مسبقاً بقرارٍ من وزارة الداخلية؛ لمتابعة حالات الموقوفين الغارمين في كافة المحافظات، وفق عدد من الشروط والمعايير باستثناء قضايا النصب والاحتيال، بما يحقق الاستفادة لأكبر عدد من الموقوفين وإنهاء ملفاتهم وتسويتها قانونيًا.

ونوه مساعد مدير عام الشرطة لشؤون المحافظات إلى أن الشرطة أوقفت إصدار أوامر الحبس بالذمة طيلةَ أيام شهر رمضان المبارك؛ تماشياً مع أجواء الشهر الكريم، ولمساعدة الغارمين على قضاء أيام شهر رمضان المبارك بين أهلهم وذويهم.