الجالية في بلجيكا ولوكسمبورغ تنظم سلسلة فعاليات وانشطة دعما لحقوق شعبنا

نشر بتاريخ: 05/05/2022 ( آخر تحديث: 05/05/2022 الساعة: 12:56 )
الجالية في بلجيكا ولوكسمبورغ تنظم سلسلة فعاليات وانشطة دعما لحقوق شعبنا

بروكسل- معا- نظمت الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ سلسلة فعاليات وانشطة داعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، في عدد من المدن البلجيكية، تسلط الضوء فيها على القضية الفلسطينية وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وتشمل الفعاليات التضامنية والأنشطة مسيرات ووقفات احتجاجية، وعرض أفلام تتناول الحروب الإسرائيلية على فلسطين لا سيما الحروب الأخيرة على قطاع غزة.

ومن المقرر عرض فيلم not just your picture في بروكسل اليوم بمشاركة مخرجة الفيلم والذي تدور احداثه حول الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة عام 2014

إضافة الى عرض فيلم -film "Not Just Your Picture" والذي تدور احداثه عن الاوضاع في قطاع غزة بمشاركة مخرجة الفيلم الفرنسية آن باك، وذلك غدا الجمعة بالمركز الثقافي العربي بمدينة لياج بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية و المركز الثقافي العربي .

وفي مدينة أنتويربن البلجيكية ستنظم الجالية الفلسطينية وجمعيات بلجيكية داعمة لفلسطين، وقفة احتجاجية الأربعاء المقبل، رفضا لمشاركة فرقة موسيقية تابعة للجيش الإسرائيلي، يليها مسيرة دراجات هوائية تنطلق باتجاه مقر المؤسسات الأوروبية تمر بعدة بلديات بمدينة بروكسل حيث الساحات الرمزية، يرفع خلالها العلم الفلسطيني ، و تختتم المسيرة بساحة البورصة وسط بروكسل ،وستلقى العديد من الكلمات بالإضافة لوصلات ثقافية مختلفة.