الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعه السنوي للجمعية العمومية

نشر بتاريخ: 06/05/2022 ( آخر تحديث: 06/05/2022 الساعة: 18:01 )
برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعه السنوي للجمعية العمومية

غزة- معا -عقد برنامج غزة للصحة النفسية مؤخرا اجتماعه السنوي للجمعية العمومية بدورته السنوية بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم الدكتور محمد أبو شهلا رئيس المجلس، وأعضاء الجمعية العمومية، ود. ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج، ومدراء الدوائر والمراكز المجتمعية والوحدات بالبرنامج، وبمشاركة علاء مرتجى ممثلاً عن وزارة الداخلية بغزة، وذلك في قاعة فندق المشتل بغزة.

وفي بداية الاجتماع رحب د. رياض الزعنون عضو الجمعية العمومية بالحضور ، مستحضراً الراحل د. إياد السراج مؤسس البرنامج بروحه وعمله وعطائه الذي زرع وأنجز هذا الصرح العظيم، الذي يقدم خدمات كبيرة على مستوى التوعية والتأهيل والتدريب والعلاج والتشبيك والمناصرة، حيث استطاع تقديم نموذجاً رائعاً على المستوى الوطني والخدمة المجتمعية في ظل الظروف القاسية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

وبدوره رحب د. أبو شهلا بأعضاء الجمعية العمومية السابقين ومن انضم حديثاً للجمعية وكذلك مجلس الإدارة، وبممثل وزارة الداخلية ومكتب المستشار القانوني، ومكتب مدقق الحسابات، كما تقدم بالشكر الجزيل لتجمع الممولين وكذلك لإدارة البرنامج وطاقمه مثمنا الجهود التي يبذلونها في خدمة أبناء شعبنا، مؤكداً أن البرنامج سيبقى وفياً للراحل د. السراج الذي وهب حياته لخدمة فلسطين والشعب الفلسطيني الذي يستحق التضحية وأن البرنامج سيستمر في تقديم خدماته على كافة الأصعدة، وذلك على الرغم من التحديات الجسام التي يوجهها البرنامج وشعبنا الفلسطيني.

وأطلع د. أبو شهلا أعضاء الجمعية العمومية على أهم إنجازات وجهود مجلس الإدارة خلال عام 2021 ومجالس الإدارات السابقة وما واجهوها من صعوبات وتحديات داخلية وخارجية، وكذلك الإنجازات التدريبية والبحثية والعلمية التي تعكس الصورة المهنية والإدارية المتميزة للبرنامج.

ومن جهته قدم د. أبو جامع التقرير الإداري لعام 2021، والذي سلط الضوء من خلاله على نشاطات البرنامج في إطار الأهداف الاستراتيجية التي يعمل البرنامج على تحقيقها، وتتضمن العمل مع الأطفال وضحايا انتهاكات حقوق الانسان وكذلك البحث العلمي وبناء القدرات والحشد والمناصرة.

وبدورها قامت السيدة/ مها الطويل أمين الصندوق بمجلس الإدارة، باستعراض التقرير المالي للعام 2021 متضمناً تقرير مدقق الحسابات المستقل (شركة برايس ووتر هاوس للتدقيق)، بالإضافة إلى استعراض القوائم والبيانات المالية للعام 2021. 

وبدورهم أثنى أعضاء الجمعية العمومية على جهود البرنامج خلال العام 2021، على المستوى التقارير الإدارية والمالية، وفي نهاية الجلسة صادق أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع على اعتماد التقريرين الإداري والمالي للعام 2021، كما تم الاتفاق على اختيار شركة (برايس ووتر هاوس للتدقيق) للسنة المالية الحالية 2022، كما وتم انتخاب مجلس إدارة جديد لبرنامج غزة للصحة النفسية مكون من 9 أعضاء حسب القانون وهم "السيد/ راجي الصوراني، والسيد/ عبد الكريم عاشور، والسيدة/ نهاية أبو نحلة، والسيد/ عبد الناصر السراج، والسيد/ شحادة العبويني، والسيد/ أمجد الشوا، والسيدة/ نابغة أبو شهلا، والسيدة/ مها الطويل، والسيد/ هيثم أبو شعبان.