فريق منظمة محامي الجزائر يُقاطع كأس العالم للمحامين بسبب إسرائيل

نشر بتاريخ: 06/05/2022 ( آخر تحديث: 06/05/2022 الساعة: 20:29 )
فريق منظمة محامي الجزائر يُقاطع كأس العالم للمحامين بسبب إسرائيل

الجزائر- معا- أعلن فريق منظمة محامي الجزائر، انسحابه رسميا، اليوم الجمعة، من منافسة كأس العالم للمحامين (Mundiavocat) المزمع تنظيمها في مدينة مراكش بالمغرب من 7 إلى 15 مايو/أيار الجاري بسبب مشاركة فريق إسرائيلي.

وقالت منظمة محامي الجزائر، في بيان، أن "قرار الانسحاب جاء بعد التأكد بصفة رسمية من مشاركة فرق من الكيان المحتتل في كأس العالم للمحامين التي ستقام في المغرب" بحسب ما أورده موقع"النهار أونلاين" الجزائري.

وأشارت المنظمة إلى أن "هذا يشكل خطوة نحو التطبيع مع الكيان الذي يتنافى مع مبادئ الجزائر حكومة وشعبا الرافظة لأي شكل من أشكال التطبيع وتضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة"، معلنة الامتناع عن الدخول إلى الأراضي المغربية.

وكانت هيئة المحامين بالمغرب قد أعلنت في شهر ابريل/نيسان المنصرم مقاطعة كأس العالم لكرة القدم للمحامين (Mundiavocat) المزمع تنظيمه في مراكش من 7 إلى 15 مايو/أيار الوشيك من طرف شركة “مونديا أفوكا” بسبب مشاركة فرق إسرائيلية، وقالت "يُطلب منكم عدم القدوم إلى المغرب في 7 مايو للمنافسة، نأسف حقًا للقرار الذي أحزننا، في ضوء العلاقة التي أنشأناها منذ فترة طويلةمع محامون إسرائيليون"