الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتي روسيا يلتقي وفد "حماس" ويؤكد دعمه لمسلمي فلسطين

نشر بتاريخ: 06/05/2022 ( آخر تحديث: 06/05/2022 الساعة: 21:37 )
مفتي روسيا يلتقي وفد "حماس" ويؤكد دعمه لمسلمي فلسطين

موسكو- معا- استقبل رئيس مجلس الإفتاء الروسي، الشيخ رافيل عين الدين، بمقر إقامته في مسجد موسكو، وفدا من حركة "حماس" برئاسة نائب رئيس الحركة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق.

في بداية اللقاء، أكد عين الدين دعم المسلمين في روسيا للفلسطينيين. مشددا على أن وضعهم في القدس صعب للغاية وأنهم يتابعون عن كثب ما يحدث، ويتعاطفون معهم، وإذا أمكن، يحاولون تقديم أي مساعدة ممكنة لهم.

وقال بحسب الموقع الرسمي للمجلس الروسي لمسلمي روسيا: منذ أكثر من 30 عامًا، يتم الاحتفال باليوم العالمي للقدس داخل جدران مسجد موسكو. وهذا العام، قضينا هذا اليوم بأسف شديد على خلفية عدوان آخر وتصعيد للعنف من قبل الإسرائيليين ضد الفلسطينيين، وانتهاك حرمة المسجد الأقصى".

وأضاف: أن مسلمي "روسيا يصلون من أجل حل سريع لهذا الصراع ، ويطلبون من الله تعالى أن يمنح السلام على الأرض الفلسطينية".

وأشار المفتي إلى أن "روسيا، مثل الاتحاد السوفيتي سابقا، تعترف بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن إنشاء دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة، مشيدًا بجهود الدبلوماسية الروسية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

بدوره، شكر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق المفتي الشيخ رافيل عين الدين وجميع المسلمين في روسيا على دعمهم الطويل الأمد وموقفهم الثابت من القضية الفلسطينية.