بينت يعلن عزمه تشكيل "الحرس الوطني"

نشر بتاريخ: 08/05/2022 ( آخر تحديث: 09/05/2022 الساعة: 13:21 )
بينت يعلن عزمه تشكيل "الحرس الوطني"

تل أبيب- معا- أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الأحد، عزمه تشكيل "الحرس الوطني" ليضاف إلى العديد من أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وقال بينيت، في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية: "إن المهمة العليا التي تبتغي حكومة إسرائيل تحقيقها هي استعادة الأمن الشخصي لمواطنيها".

وأضاف: "نروج لاتخاذ إجراءين هما في غاية الأهمية وعلى رأسهما تشكيل حرس وطني. حيث أوعزت إلى هيئة الأمن القومي، بالتنسيق مع وزارة الأمن الداخلي، بطرح خطة مرتبة تُخصص لها الميزانيات في سبيل تشكيل حرس وطني - مدني، بحلول نهاية الشهر الجاري".

وتابع: "وقد أثيرت الحاجة الملحة إلى تعزيز شعور مواطني إسرائيل بالأمن الشخصي قبل عام، إبان أحداث عملية حارس الأسوار، لا سيما في المدن المختلطة، لتصبح أكثر إلحاحًا الآن بحكم موجة الإرهاب الحالية".

وأشار إلى أنه "مرة تلو الأخرى نشهد الفرق الشاسع ما بين الأماكن حيث تواجد فيها مواطن مسؤول يحمل السلاح في الميدان وتلك التي لم يتواجد فيها هؤلاء".

ولفت إلى أن "هذه الحاجة تعتبر ملحة بشكل خاص في المدن التي يقطن فيها اليهود الأرثوذوكس، حيث يقل عدد الأشخاص من حملة السلاح. فها ننطلق بهذه الخطة".

رئيس الوزراء الإسرائيلي كشف النقاب عن أن "الخطة ستعتمد على قوات حرس الحدود، إلى جانب تجنيد القوات المدربة من المتطوعين وجنود الاحتياط، الذين سيتم تعريف مجملهم كالحرس الوطني المدني، ليتم تفعيلهم خلال الأحداث الطارئة وأعمال الشغب، وكذلك خلال الأوقات الروتينية، إذا تطلب الأمر ذلك".