الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس وكالة الفضاء الروسية: قادرون على تدمير دول ⁧‫الناتو‬⁩ في نصف ساعة

نشر بتاريخ: 08/05/2022 ( آخر تحديث: 08/05/2022 الساعة: 20:29 )
رئيس وكالة الفضاء الروسية: قادرون على تدمير دول ⁧‫الناتو‬⁩ في نصف ساعة

موسكو- معا- أكد رئيس وكالة الفضاء الروسية، أن بلاده قادرة على تدمير دول حلف شمال الأطلسي في نصف ساعة إذا ما اندلعت حرب نووية.

ونقل موقع "برافدا" الإخباري الروسي عن رئيس وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس)، ديمتري روجوزين، هذا التحذير الذي ألحقه بدعوة إلى عدم السماح بحدوث مثل هذا السيناريو بل مواجهة العدو بالأسلحة التقليدية.

وقال روجوزين: "في حرب نووية سيتم تدمير دول الناتو من جانبنا خلال نصف ساعة، لكننا يجب ألا نسمح بذلك".

وأشار إلى أنه كان على دراية بعواقب الحرب النووية، ولذلك دعا المجمع الصناعي العسكري الروسي إلى الاستعداد للمواجهة مع حلف شمال الأطلسي وذلك في أقرب وقت ممكن.

وفي الوقت نفسه، أقر رئيس وكالة الفضاء الروسية بأن الحلف العسكري الغربي يتفوق على روسيا الاتحادية اقتصاديًا وعسكريًا.

وأضاف: "سيتعين علينا هزيمة هذا العدو الأكثر قوة اقتصاديًا وعسكريًا بالوسائل المسلحة التقليدية".

ومن ناحية أخرى، اتهم روجوزين الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بالتورط في تزويد أوكرانيا بمعدات للاتصالات العسكرية عبر نظام "ستارلينك" للأقمار الصناعية.

وذكر: "في رأيي.. ماسك قد يكون متورطًا في إمداد أوكرانيا بمعدات اتصالات عسكرية من خلال نظام ستارلينك، وسيكون عليه الرد" على ذلك التعاون المحتمل مع القوات المسلحة الأوكرانية.

وتابع روجوزين عبر قناته عبر تليجرام: "وفقا للمعلومات التي لدى الجانب الروسي، فإن نقل وتوصيل صناديق بريد مؤمنة بمعرفة ستارلينك للجيش الأوكراني تم عن طريق البنتاجون".

واستند المسؤول الروسي إلى شهادة رئيس أركان اللواء بحري 36 للقوات المسلحة الأوكرانية العقيد دميتري كورميانكوف الذي وقع في الأسر.

ونقل رئيس وكالة الفضاء الروسية عن الأسير العسكري الأوكراني تأكيده أن أقمار ستارلينك الصناعية كانت توزع الإنترنت على الأفراد العسكريين في الجيش الأوكراني في ماريوبول.

وأضاف روجوزين: "هكذا يشارك إيلون ماسك في إمداد القوات الفاشية في أوكرانيا بالاتصالات العسكرية. وسيتعين عليك الإجابة على هذا السؤال بطريقة ناضجة يا إيلون".