الأحد: 27/11/2022

قوات الاحتلال تغلق مدخل حارس واعتقالات في قراوة بني حسان

نشر بتاريخ: 09/05/2022 ( آخر تحديث: 09/05/2022 الساعة: 10:54 )
قوات الاحتلال تغلق مدخل حارس واعتقالات في قراوة بني حسان

سلفيت-معا- أغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم المدخل الرئيسي لقرية حارس بشكل كامل، واعتقلت شابين في بلدة قراوة بني حسان غرب محافظة سلفيت.


وقال رئيس مجلس قروي حارس الشيخ عمر سمارة لمعا :" ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اغلقت البوابة الحديدية التي وضعها الاحتلال على المدخل الرئيسي الغربي للقرية اغلاقا كاملا دون معرفة الاسباب. "
واضاف سمارة ان جنود الاحتلال اقتحموا القرية في ساعات الفجر وقاموا باطلاق الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغازية مما تسبب في ارهاب وترويع المواطنين وخصوصا الاطفال، مشيرا الى ان القرية تعرضت لاعتداءات المستوطنين وبحماية الجيش اول امس السبت نتج عنها اصابات العشرات بالرصاص المغلف بالمطاط والاختناق.

ومن ناحية اخرى اقتحمت قوات الاحتلال في ساعات متأخرة من الليلة الماضية بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وداهمت عدة منازل وتفتيشها وعاثوا فيها خرابا، واعتقلت الشابين عوض مصطفى مرعي، ساهر عمار مرعي .

محافظ محافظة سلفيت اللواء د. عبدالله كميل حذر من تصاعد وتيرة الهجمة الشرسة، التي تقودها حكومة اليمين الاسرائيلية المتطرفة والهجمات والاقتحامات الليلية التي تنفذها مجموعات المستوطنين وقوات جيش الاحتلال ضد بلدات وقرى المحافظة واستهدافهم المواطنين وممتلكاتهم، والتي كان اخرها ما حدث في بلدتي حارس وقراوة بني حسان والاعتداء من قبل المستوطنين على المواطن اسامة ابداح من بلدة مردا اثناء مروره من بلدة قصرة قضاء نابلس؛ مشيرا الى إن هذه الاعتداءات تعكس انفلاتا عنصريا للمستوطنين ضمن حرب مفتوحة وممنهجة.