الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش والفريق جبر يلتقيان وفدا من شيوخ العشائر الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/05/2022 ( آخر تحديث: 09/05/2022 الساعة: 23:02 )
الهباش والفريق جبر يلتقيان وفدا من شيوخ العشائر الفلسطينية

رام الله - معا- التقى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومساعد القائد الأعلى لقوى الأمن، مستشار الرئيس لشؤون المحافظات الفريق الحاج إسماعيل جبر، اليوم الإثنين، وفدا من شيوخ العشائر ورجال الإصلاح في فلسطين.

وبحث اللقاء الذي جرى في مقر ديوان قاضي القضاة بمدينة رام الله، سبل تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي في فلسطين، والحفاظ على تماسك المجتمع الفلسطيني وتحصينه من محاولات تفكيكه والعبث بوحدته وتماسكه، في إطار سيادة القانون والتعاون لحل النزاعات ونبذ النعرات والفتن وصيانة الأعراف وحفظ الحقوق.

وقال الهباش إن العشائر تمثل ركيزة مهمة من ركائز المجتمع الفلسطيني، ورافعة للأعراف والتقاليد التي تحمي مجتمعنا من محاولات المس بوحدته وتفكيكه .

وأكد أن النظام القضائي الفلسطيني يعمل بشكل متكامل وتعاون كبير سواء القضاء الشرعي أو النظامي أو العشائري، والجميع يحمل رسالة سامية وهدفا واحدا وهو إعلاء قيم العدل والحق ونصرة المظلوم تحت سقف القانون والدستور الذي يحكم الجميع.

من جهته، أكد الفريق جبر أن القيادة الفلسطينية تثمن جهود العشائر ولجان الإصلاح في مختلف المحافظات، والمؤسسة الأمنية وأجهزة الدولة المختلفة مستعدة لتقديم كل الدعم للجان العشائر والإصلاح بما يحفظ هيبة القانون وضمان تطبيقه على الجميع.

من جانبهم، وجه شيوخ العشائر شكرهم للرئيس محمود عباس، وثمنوا مواقفه الوطنية وتمسكه بالثوابت الفلسطينية، مؤكدين وقوفهم خلف القيادة الفلسطينية حتى زوال الاحتلال الغاشم عن أرضنا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعوا إلى بذل المزيد من الجهد لتطبيق القانون وفرض النظام العام على الجميع، وفي كل المناطق رغم التعقيدات والممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال للتضييق على عمل المؤسسة الأمنية لبسط النظام والقانون.