الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء اللقاء بين هنية وعباس وسط تكتم حول التشكيلة الحكومية

نشر بتاريخ: 10/03/2006 ( آخر تحديث: 10/03/2006 الساعة: 16:19 )
غزة- معا- انتهى اللقاء الذي عقد بعد ظهر اليوم بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية وسط تكتم على نتائج المشاورات بشأن التشكيلة الحكومية .

وقال رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء انه سلم ردا مكتوبا على خطاب التكليف للرئيس الفلسطيني محمود عباس واجرى مباحثات معه حول اخر المستجدات المتعلقة بالمشاروات التي تجريها حماس مع مختلف الكتل البرلمانية.

ووصف هنية الاجواء بالايجابية متوقعا ان تنتهي المشاورات في القريب العاجل.

واضاف :" تناولت رسالتي الخطوط العريضة العامة وبالتاكيد فإن الحكومة في برنامجها ستكون اكثر وضوحا لانها على اساس هذا البرنامج ستحظى بثقة البرلمان ومن ثم ثقة الشعب".

واعتبر هنية اللقاء وديا و ايجابيا حيث جرى فيه التاكيد على طبيعة العلاقة بين مؤسستي الحكومة والرئاسة والتي ستقوم على التعاون والتنسيق والحوار لما يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني ولما ستشكله هذه العلاقة من حماس للشعب الفلسطيني في وجه التحديات والمخاطر.

ورأى هنية ان المدة القانونية لتشكيل الحكومة هي خمسة اسابيع وان الرئيس يحدد بعد ذلك متى يرسلها للمجلس التشريعي لتنال الثقة موضحا ان خطاب التكليف لم يكن فيه شروط وان الحكومة لها رؤيتها التي ثبتتها في الرد على خطاب التكليف املا الوصول الى قواسم مشتركة.