الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركتا حماس والجهاد تدعو البرلمانات إلى الاحتذاء بقرار البرلمان العراقي بتجريم التطبيع

نشر بتاريخ: 12/05/2022 ( آخر تحديث: 13/05/2022 الساعة: 01:49 )
حركتا حماس والجهاد تدعو البرلمانات إلى الاحتذاء بقرار البرلمان العراقي بتجريم التطبيع

غزة - معا- دعت حركتا حماس والجهاد الاسلامي اليوم الخميس البرلمانات في العالم العربي والإسلامي للاحتذاء بقرار البرلمان العراقي بتجريم التطبيع مع الاحتلال.
وشددت الحركتان في بيانات منفصلة وصلت معا نسخة منه على أن إقرار البرلمان العراقي قانون تجريم التطبيع مع الاحتلال في قراءته الأولى يعد خطوة مهمة ويجب البناء عليه.
في السياق، دعت حركة حماس كل البرلمانات في العالمين العربي والإسلامي إلى الاحتذاء بقرار البرلمان العراقي بتجريم التطبيع مع الاحتلال، وإقرار قوانين مماثلة، تحظر كل أشكال التطبيع مع الاحتلال.
وقالت حماس إن اقرار البرلمان العراقي قانون تجريم التطبيع مع الاحتلال في قراءته الأولى، وهو ما يعبّر عن أصالة الشعب العراقي ومواقفه التاريخية المعهودة في دعم الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته الوطنية.
ورحبت بكلّ المواقف الرّافضة لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الذي يهدّد أمن الدول العربية واستقرارها ومقدّراتها، ،

من جهتها، أكدت حركة الجهاد الاسلامي أن إقرار قانون تجريم التطبيع من قبل البرلمان العراقي يمثل خطوة مهمة لمجابهة التطبيع ومحاولات الاحتلال اختراق البلدان العربية.
وشددت على أن إقرار هذا القانون، تعبير أصيل عن الموقف الشعبي للعراق ومواقفه الثابتة في دعم القضية الفلسطينية وإسناد حق الشعب الفلسطيني في كامل حقه بأرضه ومقدساته.
ووجهت التحية للبرلمان العراقي على هذا الموقف الذي جاء في توقيت مهم ليثبت أن أحرار الأمة مع فلسطين ومع المقاومة وضد التطبيع مع الاحتلال المركزي لكل شعوب الأمة.