صورة الشهيدة ابو عاقلة تزين اختتام مهرجان نهائي بطولة العودة الكروية الثانية بالبريج

نشر بتاريخ: 15/05/2022 ( آخر تحديث: 15/05/2022 الساعة: 10:43 )
صورة الشهيدة ابو عاقلة تزين اختتام مهرجان نهائي بطولة العودة الكروية الثانية بالبريج


غزة- معا- تصدرت صورة الشهيدة الصحفية شرين ابو عاقلة اختتام مهرجان نهائي بطولة العودة الكروية الثانية والذي نظمته اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج وتحت رعاية الدكتور احمد ابو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين على أرض ملعب انيس ابو شمالة في مبارة نهائية بين فريقي

بئر_السبع وبحضور شخصيات وممتلين عن القوى الوطنية والإسلامية وأعضاء الأقاليم ورئيس بلدية البريج المهندس ايمن دويك ورؤساء وأعضاء اللجان الشعبية في مخيمات المحافظة الوسطى وعدد من المخاتير والوجهاء ومشجعي الفريقين.
ويأتي تنظيم هذا المهرجان ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية الـ74 الذي كانت قد أعلنته دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وبدأ الحفل بعرض كشفي للفرق الرياضية التي تتبع بلدات فلسطينية مهجرة عام ٤٨ و التي تزينها رفع صورة الشهيدة الصحفية شرين ابو عاقلة التي اغتالتها قوات الاحتلال.


وتحدث حاتم قنديل رئيس لجنة البريج الشعبية عن ذكرى النكبة ومعاناة شعبنا طوال ٧٤ عاما من اللجوء والشتات.
وقال :' في هذه الذكرى الأليمة نستذكر السنوات الأولى بعد الهجرة واللجوء إلى مخيمات سواء في غزة والضفة أو الستات.
اختتام البطولة المروية الثانية بطولة العودة "
وأكد أن هذه البطولة تهدف إلى تجديد الذاكرة والتذكير أن لنا بلدات فلسطينية محتلة وغرس ذلك في عقول اطفالنا.


وبدوره نقل الدكتور عادل منصور مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين تحيات راعي البطولة الدکتور أحمد ابو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين.

واعتبر د. منصور أن نجاح هذه البطولة تدل على تعزيز ثقافة العودة وتؤكد بما لا يدعو مجالا للشك بأن شعبنا ما زال بالرغم من مرور ٧٤ عاما على نكبته ما زال متمسكا بحق العودة ويمارس جميع الاساليب من أجل تحقيق هذا الهدف و بأنه لا تنازل ولا تفريط بهذا الحق التاريخي وهو حقى مقدس لا يسقط بالتقادم.
وتقدم د. منصور بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة خاصة اللجنة الشعبية ورئيسها حاتم قنديل وكذلك الشكر موصول للفرق الرياضية التي شاركت في هذه البطولة
وفي المبارة النهائية التي جمعت بين فريق بلدة المغار وفريق بلدة بئر السبع على معلب الشهيد انيس ابو شمالة وبحضور واسع من الجماهير المشجعة فاز فريق بلدة المغار وحصوله على الدرجة الأولى وتتويجه بطلا لهذا المهرجان ويليه فريق بلدة بىر السبع وحصوله على المرتبة الثانية
وفي الختام ثموتكريم الفريق الفائز بالكأس والفريق الثاني بالمدليات الفضية وكذلك تكريم الفرق المشاركة.

وعن نجاح هذه البطولة كتب الدكتور ناصر عيد عبر صفحته على الفيس بوك "بالأصالة عن نفسي ونيابه عن أهلنا في بلدتنا المغار (قضاء الرملة) أتقدم من أخي وصديقي الدكتور أحمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بالشكر والتقدير لرعايته البطولة ، الشكر والتقدير موصول للدكتور الحبيب عادل منصور مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين ونثمن أيضا الدور المميز للجنة الشعبية في مخيم البريج واللجنة المنظمة للبطولة وجميع البلدات التي شاركت في البطولة التي أثبتت بأخلاقها العالية وروحها الرياضية صدق الإنتماء لفلسطين ولا ننسى التقدير للجماهير العريضة التي ساندت الفرق المشكلة للبلدات الفلسطينية والشكر الخاص لفريق بلدتنا المغار الذي شرفنا بالفوز بكأس بطولة العودة الكروية الثانية و الشكر ممتد أيضا لفريق بئر السبع لحصوله على المركز الثاني".

صورة الشهيدة ابو عاقلة تزين اختتام مهرجان نهائي بطولة العودة الكروية الثانية بالبريج