على شرف الأول من أيار-كتلة التضامن العمالية تقيم ورشة عمل حول الحد الأدنى للأجور

نشر بتاريخ: 15/05/2022 ( آخر تحديث: 15/05/2022 الساعة: 11:17 )
على شرف الأول من أيار-كتلة التضامن العمالية تقيم ورشة عمل حول الحد الأدنى للأجور

غزة- معا- شارك أكثر من 130 رفيق ورفيقة وحضور ثلة من الكادر النقابي، وعضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين الدكتور سلامة أبو زعيتر، ومسؤول منظمة التضامن العمالية الذراع العمالي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) نافذ أبو وطفة ، ، وعضو الأمانة العامة لاتحاد عام عمال فلسطين الأمانة العامة اسحق زيدية في ورشة عمل حول الحد االادنى من الاجور.

بدأت الورشة بالسلام الوطني الفلسطيني ووقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الطبقة العاملة، وعلى روح الشهيدة شيرين أبو عاقلة على دورها الوطني والإعلامي في خدمة جميع شرائح المجتمع الفلسطيني.

تحدث الرفيق محمد الكيلاني مسؤول المنظمة العمالية في محافظة غزة .. عمالنا البواسل يا من كنتم طليعة هذا الشعب في النضال الوطني والطبقي ، وقدمتم وما زلتم تقدمون قوافل الشهداء والجرحى والأسرى ، أيها الأبطال ثوروا على الثالوث المعادي لشعبنا، الحركة الصهيونية العالمية بقيادة الإدارة الأمريكية، والرجعية العربية التي ترتبط مصالحها مع الإمبريالية ، وتقف ضد الشعوب لن تخسروا أيها الأعزاء إلا القيد والسجن الكبير الذي تعيشون فيه.

وطالبت الورشة الحكومة وأصحاب العمل بالالتزام بقانون الحد الأدنى للأجور وهو (1880) شيكل .

وتحدث الدكتور سلامة زيدية من أجل العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية يجب الالتزام بقانون الحد الأدنى للأجور، ونطالب الحكومة وأصحاب العمل والاتحادات النقابية والعمالية والأطر العمالية بالعمل الجاد والفعال لإقرار القانون وتطبيقه على أرض الواقع ومحاسبة من لا يلتزمون بالحد الأدنى للأجور.

واوصى المشاركون بإنهاء الانقسام الفلسطيني والذي أضر بوحدة الشعب الفلسطيني والطبقة العاملة.

وطالبوا بإلزام الحكومة وأصحاب العمل بالعمل على تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور وهو (1880) شيكل وتشكيل لجنة نقابية لمتابعة إقرار القانون.

كما طالبوا بتطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع شرائح المجتمع مطالبين الحكومة بمعاقبة من لا يلتزم بالحد الأدنى للأجور.

على شرف الأول من أيار-كتلة التضامن العمالية تقيم ورشة عمل حول الحد الأدنى للأجور