احياء ذكرى النكبة في هولندا والدنمارك

نشر بتاريخ: 16/05/2022 ( آخر تحديث: 16/05/2022 الساعة: 12:16 )
احياء ذكرى النكبة في هولندا والدنمارك

لاهاي- معا- احيت الجاليات الفلسطينية في مدن هولندية ودنماركية الذكرى ال74 للنكبة بسلسلة مسيرات ووقفات تضامنية، بمشاركة العشرات من مناصري القضية الفلسطينية.

ففي العاصمة الهولندية لاهاي نظمت الجالية الفلسطينية وعدداً من المؤسسات وطلاب الجامعات مسيرة العودة، لإحياء الذكرى ال 74 ليوم النكبة وأعادة التعريف بها، حيث جالت المسيرة شوراع المدينة بالاعلام الفلسطينية وشعارات حق العودة ومطالبات بمحاسبة قتلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وطالب المشاركون الحكومة الهولندية الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وأكد رئيس الجالية في هولندا واثق السعادة في كلمة له على أن تمسك شعبنا بحق العودة كحق مقدس وان العودة حتميه لامحالة طال الزمان ام قصر، داعيا الحضور للاحتشاد امام مبنى الأذعة والتلفزيون الهولندي مساء اليوم للتنديد بجريمة الاحتلال في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة ومخاطبة الاعلام الهولندي للتركيز القضية الفلسطينية بشكل أفضل في اداء مهمته الاعلامية.

وفي مدينة اورهوس بالدنمارك شارك ملتقى الجالية الفلسطينية في مسيرة حاشدة نصرة للقضية والشعب الفلسطيني في الذكرى ال47 للنكبة، بحضور العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليتين العربية والاسلامية واصدقاء ومناصرين القضية الفلسطينية من الدنمركيين.

وعبر المشاركون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مطالبين ضرورة محاسبة الاحتلال والزامه بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.