الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوخافي: "نواجه تهديدات من جنين وحتى اصفهان"

نشر بتاريخ: 18/05/2022 ( آخر تحديث: 19/05/2022 الساعة: 01:28 )
كوخافي: "نواجه تهديدات من جنين وحتى اصفهان"

القدس - معا - قال رئيس اركان الاحتلال أفيف كوخافي في ختام اجتماعاته مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا " أرحب بكوريلا بمناسبة زيارته الى اسرائيل. زيارة قمنا خلالها بتعميق معرفتنا المتبادلة عن تحديات الدولتيْن حيث قمنا باستعراض معمق للتحديات الأمنية التي تواجهها دولة إسرائيل".

واضاف ان "الجيش الاسرائيلي يواجه سلسلة واسعة من الجبهات والتهديدات من السكين وحتى النووي. من جنين وحتى اصفهان".
وتابع : يعمل الجيش على كل هذه الجبهات ويستعد للحرب في كل جبهة وفي جبهات متعددة. نحن نجري تمرينًا كبيرًا جدّا يحاكي حربًا لمدة شهر كامل ويجسد خطط عسكرية حديثة وقدرات عسكرية وطرق قتالية حديثة بما في ذلك التدرب على التعاون مع الجيش الأمريكي. في ختام التمرين ستكون جهوزية جيش الدفاع للحرب في ذروتها".

وقال: "في المقابل ومنذ شهريْن يحارب جيش الدفاع الارهاب الفلسطيني من خلال عمليات عسكرية مكثفة نجريها على مدار اليوم والليلة لاحباط نشطاء إرهابيين ووسائل قتالية". حسب وصفه.

وقال "الزيارة تأكيد إضافي على أهمية تحالفنا مع الولايات المتحدة والجيش الأمريكي. إنه تحالف قوي ومتين يشمل الكثير من التعاون العسكري، والذي أصبح أقوى في السنوات الأخيرة. هذا تحالف يثبت مرارًا وتكرارًا أنه كنز إستراتيجي لأمن دولة إسرائيل.

وقال"يجب أن يبقى الشرق الأوسط أولوية قصوى لجميع دول العالم التي تريد عالمًا مستقرًا وان يبقى الأعداء المتطرفين ضعفاء مردوعين. لذلك ، فإن التعاون الذي بنيناه ليس خيارًا بل واجبًا في العمل على مواصلة تعزيزه".