غزة: فتح ودائرة شؤون اللاجئين تختتم فعاليات بطولة الراحل سمير أبو طيبة لكرة القدم

نشر بتاريخ: 19/05/2022 ( آخر تحديث: 19/05/2022 الساعة: 09:53 )
غزة: فتح ودائرة شؤون اللاجئين تختتم فعاليات بطولة الراحل سمير أبو طيبة لكرة القدم

غزة -معا- نظمت حركة فتح ودائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية ونادي العودة مهرجانا رياضيا بمناسبة اختتام بطولة الراحل سمير ابو طيبة لخماسيات كرة القدم, وتكريم الفريق الفائز تحت رعاية الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

جاء ذلك ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة ٧٤ ووفاء للقائد الراحل ابو طيبة وبحضور محافظ غزة ابراهيم أبو النجا والدكتور أحمد الشيبي والدكتور موسى ابو سعادة والاستاذ شريف الددة وقيادات الحركة الرياضية في قطاع غزة وأسرة الفقيد وقادة فصائل العمل الوطني والاسلامي ورؤساء بلديات محافظة خانيونس ورئيس وأعضاء اللجنة الشعبية وأمناء وأعضاء الأقاليم لحركة فتح وعدد من الشخصيات والمخاتير والوجهاء وكبار السن وذلك على أرض ملعب الشباب في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس.

وفي بداية الحفل أطلق د. ابو هولي سرب من طيور الحمام وذلك كشاهد ورسالة بأن هذا الحمام مهما طار فأنه سيعود إلى موطنه وعشه في إشارة وتأكيد أننا كلاجئين أخرجنا من قرأنا ومدننا قسرا وأننا حتما سنعود لها مهما بلغت إجراءات الاحتلال.

وألقى الدكتور أبو هولي كلمة أشاد فيها بمنظمي هذه البطولة والقائمين عليها.

وقال :' هذه البطولة جاءت وفاءا للمرحوم القائد والمناضل سمير أبو طيبة الذي التحق بتنظيم حركة فتح في عام 1981م وسافر الى اليونان حيث التحق بأحدى جامعاتها وذلك عام 1982م. وكلف بالعودة الى أرض الوطن حيث عمل مع رفيق دربه الشهيد محمود يونس ليكمل مشواره النضالي، حيث تم تشكيل فريق كرة القدم أطلق عليه فريق (مونتي كارلو) حيث كان لاعب كرة موهوب".

وذكر د. ابو هولي مناقب الشهيد ابو طيبة قاىلا :" لقد قام الراحل بالعديد من الأنشطة والفعاليات التنظيمة,واعتقل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي عام 1986م ، ومارس المناضل / سمير أبوطيبة عمله التنظيمي والوطني داخل السجن وكان من قيادات الحركة الوطنية الأسيرة حيث كان موجه عام بالسجن وعضو لجنة مركزية ، وساهم في بناء جهاز الأمن الوقائي مع زملائه بعد عودة السلطة وكان أحد أعمدة الجهاز.

واضاف كان المرحوم " ابو فايز 'دائم الحضور بأفعاله وخصاله الوطنية ووجدان من عايشوه في الأسر وخارج الأسر ، وكان رجلاً مناضلاً اجتماعياً ذا سمعه حسنة بين أهل منطقته والمناطق الأخرى في وسط وغرب خان يونس و دائم الحضور في كل المناسبات ، مترحما على روحه الطاهرة.

وبدوره أثنى د. موسى ابو سعادة على منظمي هذه البطولة مقدما شكره للدكتور ابو هولي على رعايته لها .

وتحدث ابو سعادة عن مناقب الراحل ابو طيبة قاىلا :" كان الراحل يتمتع بأخلاق طيبة،و كان متواضعاً بأبتسامته الطيبة وأدبه والتزامه الوطني، كان رجلاً بكل معنى الكلمة " .

وفي نهاية المهرجان ثم تتويج فريق الشهيد محمود يونس بالمركز الأول والبطولة وكذلك تكريم الفرق المشاركة .

ومن الجدير ذكره أن البطولة , التي انطلقت ثالث يوم العيد, شارك فيها 16 فريقا من مختلف المؤسسات والساحات الشعبية,وفي محافظة خانيونس .

غزة: فتح ودائرة شؤون اللاجئين تختتم فعاليات بطولة الراحل سمير أبو طيبة لكرة القدم
غزة: فتح ودائرة شؤون اللاجئين تختتم فعاليات بطولة الراحل سمير أبو طيبة لكرة القدم