140 صحفياً هندياً: استهداف أبو عاقلة نتاج بيئة ترتكز على الإفلات من العقاب

نشر بتاريخ: 19/05/2022 ( آخر تحديث: 19/05/2022 الساعة: 11:40 )
140 صحفياً هندياً: استهداف أبو عاقلة نتاج بيئة ترتكز على الإفلات من العقاب

نيو دلهي- معا- قال د عبد الرازق أبو جزر المستشار الإعلامي في سفارة فلسطين بالهند إن قرابة 140 من كبار الصحفيين الهنود من مختلف أرجاء الهند وجهوا رسالة خاصة لرئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينت" حول إستهداف الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسة قناة الجزيرة في الأراضي الفلسطينية من قبل قوات الاإحتلال".

واكدوا خلال رسالتهم "أن إستهداف أبو عاقلة يأتي نتاجا لبيئة تم إنشائها عمدا وترتكز على الإفلات من العقاب"، كما أن قوات الإحتلال الإسرائيلي تستهدف الفلسطينيين وتجعل من الصحفيين الذين يعملون بشكل مستقل يدفعون ثمنا لهذه التقارير".

وقال د أبو جزر إن كبار الصحفيين الهنود طالبوا في مذكرتهم التي وجوهها من خلال السفير الإسرائيلي لدى نيودلهي (ناؤور جيلون ) لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بينت" بإدانة عملية إستهداف أبو عاقلة وفتح تحقيق شفاف من قبل سلطة مستقلة لضمان تحقيق العدالة، وإيقاف المزيد من الهجمات المستهدفة بالقتل.

ووفقا لما ورد في الرسالة، قال الصحفيون: "نكتب إليكم للتعبير عن إدانتنا الشديدة لمقتل صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة التي أصيبت برصاصة في رأسها، ما يؤكد مرة أخرى عدم قدرة حكومتكم على قبول الصحافة المستقلة التي تقول الحقيقة، وقد تم استهدافها رغم أنها كانت ترتدي خوذة وسترة واقية مكتوب عليها عبارة صحافة بشكل واضح، وكانت متواجدة إلى جانب صحفيين آخرين".

وأضاف الصحفيون: "كما نشعر بالدهشة لأنه على الرغم من الإدانة العالمية، تم توجيه الشرطة مرة أخرى لوقف موكب جنازتها ولجأوا إلى العنف عندما حاول الفلسطينيون المضي قدمًا، مع تسجيل مقاطع فيديو للهجوم الوحشي على حاملي النعش الذين كادوا يسقطون النعش إلى جانب ضرب وركل المشيعين".