الثلاثاء: 09/08/2022

غزة: نقابة الصحفيين تضيف صورة أبو عاقلة إلى جدارية شهداء الصحافة

نشر بتاريخ: 22/05/2022 ( آخر تحديث: 22/05/2022 الساعة: 18:02 )
غزة: نقابة الصحفيين تضيف صورة أبو عاقلة إلى جدارية شهداء الصحافة

غزة- معا- أضافت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الأحد، صورة الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، إلى جدارية شهداء الإعلام والحقيقة في مقر النقابة بمدينة غزة، بحضور ممثل الرئيس محمود عباس الوزير ابراهيم أبو النجا محافظ غزة ونائب نقيب الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل، واعضاء الهيئة القيادية العليا في حركة فتح د. حسن احمد وفضل عرندس والأمين العام المساعد لاتحاد الكتاب والأدباء عبد الله تاية ،وممثلو القوى الوطنية والاسلامية ونخبة من الإعلاميين والكتاب والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية.


وأكد الأسطل على أهمية محاكمة الاحتلال على جرائمه، خاصة وأن عملية اغتيال الصحفية أبو عاقلة كانت مع سبق الإصرار والترصد.
وأوضح أن ما جرى مع الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، هو جريمة اغتيال كاملة الأركان، مقصودة ومعلومة ورسالة واضحة يرسلها الاحتلال وحكومته المتطرفة، أنها ستمنع الصحفيين من تغطية جرائمه.
وقال إن إضافة صورة الزميلة الشهيدة شرين الي جدارية شهداء الحقيقية لن يكون النهاية بل هو بداية ملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي على هذه الجريمة أمام المحاكم الدولية ، مؤكدا أن نقابة الصحفيين جادة في ملاحقة الاحتلال على هذه الجرائم والتى راح ضحيتها أكثر من 48 صحفيا منذ عام 2000م وحتى الآن ، مضيفا نأمل أن تكون شرين اخر ضحية للاحتلال من الصحفيين إلا أن استمرار جرائم الاحتلال والافلات الدائم من المسائلة ينذر باستمرار هذه الجرائم وسقوط المزيد من الضحايا نتيجة هذه الجرائم.
وحذر الأسطل، من أن الاحتلال يمهد لجريمة كبيرة بحق شعبنا الفلسطيني، وبالتالي فهو يبدأ دائما بالصحفيين من أجل إرهابهم وإبعادهم عن ساحة جرائمه.
من جانبه قال المحافظ أبو النجا، إن يد الغدر الإسرائيلية تعمل بشكل دائم لاغتيال الصحفيين الفلسطينيين لإخفاء جرائمهم المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
بدوره اكد الزميل هشام زقوت مراسل قناة الجزيرة اننا في يوم حزين حينما يضاف إلى قائمة شهداء الصحافة زميل جديد فما بالنا حينما تضاف أيقونة الإعلام الفلسطيني الشهيدة شيرين أبو عاقلة والتي شكل استشهادها فضح لجرائم الاحتلال بحق الصحفيين.
وقام الحضور برفع الستار عن صورة الشهيدة أبو عاقلة على جدارية شهداء الحقيقة بغزة.
الجدير ذكره أن شيرين أبو عاقلة تم اغتيالها يوم 11 أيار/ مايو الجاري، بعد اطلاق النار عليها بشكل مباشر من قبل قناص اسرائيلي اثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين.

غزة: نقابة الصحفيين تضيف صورة أبو عاقلة إلى جدارية شهداء الصحافة