الأحد: 04/12/2022

منظمة تطوع تطلق مخيمها الصيفي الاول باسم الشهيدة الصحافية شيرين ابو عاقلة

نشر بتاريخ: 24/05/2022 ( آخر تحديث: 24/05/2022 الساعة: 14:22 )
منظمة تطوع تطلق مخيمها الصيفي الاول باسم الشهيدة الصحافية شيرين ابو عاقلة


سلفيت- معا- أطلقت منظمة تطوع مخيمها الصيفي الأول في محافظة سلفيت بإسم الشهيدة الصحافية "شيرين ابو عاقلة"، والذي سيكون تحت رعاية محافظ محافظة سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم ولجنة العلاقات العامة بالمؤسسة الامنية في المحافظة.

وقال رئيس منظمة تطوع الدكتورعبد الله كميل لمعا": ان هذا المخيم الاول من نوعه الذي تطلقه المنظمة في الوطن حيث تم اختيارمحافظة سلفيت، وذلك لمعاناة مواطنيها من سياسات وممارسات الاحتلال، وتخليدا لروح الشهيدة الصحافية ابو عاقلة، مضيفا ان المخيم سيستهدف الفئة العمرية من 8 - 14 عام ولمدة اسبوعين، حيث سيتضمن العديد من الفعاليات والانشطة التي تهدف الى اعادة روح العمل التطوعيك والمجتمعي وتنمية القدرات والمواهب وتمكين الاطفال واكسابهم المهارات المستقبلية، وتحفيز الإبداع والابتكار لديهم والمبني على الاستغلال الأمثل لطاقاتهم، وقدراتهم، وإمكانياتهم، فضلاً عن تعزيز ثقافة التعلم لديهم، علاوة على ذلك التفريغ النفسي لهم كون ان المحافظة تعاني من قلة المشاريع الترفيهية.

وأشار كميل الى ان أهمية المخيم الصيفي تكمن باستمثار أوقات فراغ لدى الاطفال وخاصة طلبة المدارس؛ إذ يعتبرالمخيم المنصة المثالية لاستكشاف الطاقات والمواهب، والبيئة الملائمة لبناء القدرات وصقل المهارات لجيل يساهم في مسيرة بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.