مدير عام المؤسسة العالمية لمساعدة العرب يزور الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 24/05/2022 ( آخر تحديث: 24/05/2022 الساعة: 18:44 )
مدير عام المؤسسة العالمية لمساعدة العرب يزور الجامعة العربية الأمريكية

رام الله- معا- استقبل رئيس الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، في حرم الجامعة في رام الله مدير عام المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب الأستاذ الدكتور اسحق القطب، لتباحث استفادة طلبة الجامعة من المساعدات المالية التي تقدمها المؤسسة.

بحضور المستشار الأكاديمي لمجلس إدارة الجامعة الرئيس المؤسس الأستاذ الدكتور وليد ديب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مؤيد أبو صاع، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الطبية الأستاذ الدكتور محمد آسيا، ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية الدكتورة دلال عريقات، وعميد كلية الدراسات العليا الدكتورة نوار القطب، وعميد كلية الطب الدكتور عماد دويكات.

ورحب أبو زهريبالقطب مشيدا بعراقة المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب ASAI وإنجازاتها على مدار عشرات السنوات في خدمة العملية التعليمية عن طريق تقديم القروض والمنح الدراسية.

وأشار أبو زهري خلال اللقاء إلى المحطات المفصلية الهامة منذ تأسيس الجامعة، مؤكدا على اهتمامها بطرح برامج مميزة ونوعية تلبي حاجة السوق على المستويين المحلية والدولي وتراعي التطورات العلمية والتكنولوجية.

بدوره أكد القطب على أهمية التكاملية في العملية التعليمية والنهوض بالبحث العلمي خاصة في المجالات التطبيقية والتكنولوجية لما له من آثار إيجابية تساهم في رفع الوعي والنهوض بالمجتمعات، وأضاف قائلا، "نهدف إلى زيادة عدد المؤهلين والمتخصصين في مجالات حيوية هامة من خلال مساعدة الطلبة وتقديم المنح والقروض بدون فوائد لمن تنطبق عليهم الشروط، كما أن النسبة الأكبر من المستفيدين هم من الطلبة الفلسطينيين".

والتقى القطب بمجموعة من طلبة كلية الدراسات العليا في الجامعة لتعريفهم عن المؤسسة ومدى إمكانية الاستفادة من المساعدات التي تقدمها لاستكمال درجتي الماجستير والدكتوراة، متطرقا إلى الحديث عن مصادر تمويل المؤسسة وآليات سداد القروض ومتابعة الطلبة أثناء الدراسة وبعد التخرج.

من الجدير ذكره، أن الجامعة العربية الأمريكية تطرح برامج متعددة في درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في حرمها في رام الله.