ما هى البنوك التي تسمح بفتح حساب مصرفي على الفور في الإمارات؟

نشر بتاريخ: 24/05/2022 ( آخر تحديث: 24/05/2022 الساعة: 19:38 )
ما هى البنوك التي تسمح بفتح حساب مصرفي على الفور في الإمارات؟

معا- في عصر الحرية الرقمية الذي نحياه اليوم، أصبحت الخدمات المصرفية عبر الجوال جزءً لا يتجزأ من روتين الحياة اليومية. وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن ما يقرب من 90 في المائة من سكان الإمارات، البالغ 10 ملايين نسمة، يستخدمون تطبيقًا واحدًا على الأقل للخدمات المصرفية عبر الجوال. ساهمت هذه الظاهرة في تخفيف العبء على البنوك بعد أن كانوا يواجهون طوابير من العملاء الحانقين بسبب قوائم الانتظار الطويلة. ساعد ذلك بدوره على أن توفر البنوك وقتها ومجهوداتها للتركيز بشكل أكبر على تقديم خدمات مبتكرة ذات قيمة مضافة من خلال تطبيقاتها المصرفية.

حتى وقت قريب، كان فتح حساب بنكي في الإمارات يتطلب زيارة فرع البنك حاملاً معك وثائقك الشخصية. أصبحت هذه الإمكانية متاحة الآن من خلال تطبيق عل هاتفك الذكي. بفضل التكنولوجيا المتقدمة وبروتوكولات الأمان الصارمة، أصبح بمقدورك اليوم إنشاء حسابك البنكي عبر الإنترنت بسهولة وأمان.

أفضل البنوك التي تقدم خدمة فتح الحساب المصرفي بشكل فوري

بنك أبوظبي الأول

باعتباره واحدًا من أكبر البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، يشتهر بنك أبوظبي الأول بعروض الخصومات الحصرية والميزات الفريدة التي يوفرها في حساباته المختلفة مثل:

- حساب النخبة الجاري

- حساب توفير النخبة

- "الحساب الشخصي" يعمل مثل الحساب الجاري

- حساب التوفير الشخصي

- حساب ضيف الاتحاد

- حساب النخبة ضيف الاتحاد

- الحساب الجاري الإسلامي

- حساب FAB One

وعلاوة على ما سبق، ستحصل أيضًا على بطاقة خصم مجانية مع إمكانية دفع فواتير الخدمات وسداد بطاقات الائتمان بسهولة. يمكنك أيضًا تحويل الأموال عبر الرسائل النصية القصيرة. وبالإضافة إلى إتاحة فتح هذه الحسابات المصرفية بشكل فوري عبر تطبيق الجوال، من بين الميزات الفريدة الأخرى التي يقدمها بنك أبوظبي الأول هي محفظة إلكترونية ذكية ذات قدرات وظيفية متكاملة.

بنك دبي التجاري

تستطيع فتح حسابك المصرفي الرقمي مع بنك دبي التجاري في غضون 3 دقائق والاستمتاع بميزات رائعة مثل:

- بدون حد أدنى للرصيد

- لا يشترط تحويل راتبك

- تحويل الأموال مجانًا إلى بلدك الأصلي

- سحب النقود من ماكينات الصراف الآلي مجانًا

يقدم بنك دبي التجاري أيضًا مزايا إضافية مثل +500 من عروض التخفيضات في أشهر المطاعم ومكافآت ولاء مخصصة لعملاء البنك. تستطيع أيضًا الاستفادة من خصم بنسبة 25% على رسوم استئجار خزانة خاصة. من بين المزايا الأخرى الحصول على سلفة مقدمة من الراتب بفائدة منخفضة تعفيك من دفع رسوم باهظة إذا احتجت إلى أموال طارئة. لديك أيضًا فرصة الحصول على أسعار تفضيلية على رسوم الاقتراض.

بنك الإمارات دبي الوطني

يقدم البنك عدد لا حصر له من الامتيازات فضلاً عن تسهيل متطلبات فتح حساب بنكي في الإمارات إلى أقصى حد ممكن. كل ما عليك هو مسح بطاقة هويتك الإماراتية ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك الجوال. لا يتبقى بعد ذلك سوى التقاط صورة شخصية (سيلفي) لتأكيد هويتك. ستتلقى إشعارًا فوريًا بإنشاء حساب جديد في بنك الإمارات دبي الوطني، والذي سيتيح لك الوصول إلى الخدمات التالية:

- تحويل الأموال مجانًا إلى الهند والفلبين وباكستان ومصر والمملكة المتحدة وسريلانكا في 60 ثانية

- استخدام رقم الهاتف كمحفظة إلكترونية

- بطاقة خصم مجانًا

- الإعفاء من رسوم الصراف "التيلر" في حسابات معينة

- سحب الأموال من أكثر من 600 جهاز صراف آلي حول العالم بدون استخدام بطاقة ATM

- كسب مكافآت مجزية والاستفادة من خصومات حصرية

بنك المشرق

"حساب السعادة" لتحويل الراتب هو حساب مصرفي خاص عبر الإنترنت يمكنك فتحه عبر تطبيق الجوال والاستفادة من الميزات التالية:

- بدون رسوم شهرية

- بدون حد أدنى للرصيد

- بطاقة خصم مجانًا

- إصدار دفتر الشيكات لأول مرة مجانًا

- تحويل الأموال مجانًا

يمكنك أيضًا الحصول على مكافأة ترحيبية بقيمة تصل إلى 2000 درهم إماراتي. وعلاوة على ذلك، لديك خياران لتمويل حسابك الجديد، إما من خلال إيداع الأموال عبر أجهزة الإيداع النقدي أو استخدام خدمة التحويلات السريعة من حسابات بنكية أخرى.

أفكار ختامية

اكتسبت الخدمات المصرفية الرقمية زخمًا كبيرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الآونة الأخيرة، لا سيما بعد وضع معايير صارمة للمتطلبات التقنية ذات الصلة. يمثل الأمان أولوية متقدمة بالنسبة للبنوك لأنها تسعى دائمًا لتقديم المزيد من الخدمات عبر تطبيقاتها المصرفية، مثل إتاحة خدمة فتح حساب بنكي بشكل فوري في الإمارات.