الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب سفير اليابان يفتتح مشروع تركيب الألواح الشمسية في خانيونس

نشر بتاريخ: 26/05/2022 ( آخر تحديث: 26/05/2022 الساعة: 12:24 )
 نائب سفير اليابان يفتتح مشروع تركيب الألواح الشمسية في خانيونس

غزة -معا- افتتح نائب السفير الياباني السيد /هاتوري تاكاشي الاحتفال بافتتاح مشروع تركيب نظام الالواح الشمسية في مرفئي الصيادين بخان يونس ورفح وبحضور لفيف من ممثلي ادارة الثروة السمكية ونقابة الصيادين ومجلس إدارة جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين

وشكر القبطان سيد ابو عصر نائب رئيس الجمعية دولة اليابان في دعم فلسطين في كافة المجالات التعليمية والصحية والتنموية .

وأشار أبو عصر في كلمته لبرامج الجمعية وتدخلاتها في خدمة القطاع البحري . وشكر ابو عصر سفارة دولة اليابان على دعمها ورعايتها لتمويل مشروع تركيب الالواح الشمسية في مرفئي صيادين رفح وخان يونس عبر برنامج المساعدات الرسمية اليابانية للمنح الأهلية ومشاريع الامن الإنساني GGP المقدم من الحكومة اليابانية.

واستهدف المشروع ما يقارب ١٤٠٠ صياد من أجل الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم اثناء الابحار خاصة في فترة العمل ليلا لأنه ساهم في توفير الانارة مما عمل على خلق بيئة عمل أمنة لهم وكذلك أدى الى زيادة معدلات السلامة المهنية ومعدلات الانتاج .

وفي كلمة سفارة اليابان أكد السيد ماغوشي على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية

ومنذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1.9 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال أصدقائَنا وشُرَكائَنا في الحكومةِ الفِلسطينية والمؤسسات الأهلية والبلديات والقطاع الخاص.

كما تفقد وفد السفارة مكونات مشروع الطاقة الشمسية وتجول في الميناء للاطلاع على واقع عمل الصيادين في مرفأ خانيونس، ومن جانبه بين أبو عصر للوفد التحديات التي تواجه قطاع الصيد مشىيراً إلى أهم التدخلات الضرورية اللازمة للنهوض بواقع الصياد من خلال شراكة فاعلة لتحقيق قصة نجاح بمجال التنمية للقطاع البحري .

 نائب سفير اليابان يفتتح مشروع تركيب الألواح الشمسية في خانيونس
 نائب سفير اليابان يفتتح مشروع تركيب الألواح الشمسية في خانيونس