"فلسطين الخير" توفر فرص عمل قصيرة ومؤقتة من خلال صندوق التشغيل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/05/2022 ( آخر تحديث: 30/05/2022 الساعة: 09:54 )
"فلسطين الخير" توفر فرص عمل قصيرة ومؤقتة من خلال صندوق التشغيل الفلسطيني

رام الله- معا- ضمن سعيها لتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل، ومتضرري جائحة كورونا، وايماننا بالمساواة ما بين الاناث والذكور في الأحقية بالحصول على وظيفة، حصلت مؤسسة فلسطين الخير بالاضافة لثمانية عشر مؤسسة أهلية غير ربحية في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس، على مشروع ممول من البنك الدولي، وبتنفيذ صندوق التشغيل الفلسطيني التابع لوزارة العمل الفلسطينية وبالتعاون مع وزارة المالية ووزارة العمل والتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.
ويهدف المشروع لتوفير 3940 فرصة عمل مؤقتة وقصيرة الأمد للفئات العمرية ما بين 18- 65 عاما، وممن تضرروا من جائحة كورونا، ويأتي المكون الثاني لمشروع المال مقابل العمل في الضفة الغربية كمكون رئيسي في مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة لمواجهة جائحة كورونا المستجد( كوفيد 19) .

والهدف من هذا المشروع هو تمويل فرص عمل مؤقتة وقصيرة الأمد ( 6 أشهر) لحوالي (3940 مستفيدا) منهم 50% على الأقل نساء ، كما ويشترط البرنامج نسبة %20 من المستفیدین من برنامج التحویلات النقدية التابع لوزارة التنمیة الاجتماعیة.

واكد المشروع ان الأولویة لاختیار المتقدمین من ھم سكان مناطق العمل، كما ويشجع البرنامج الأفراد ذوي الاعاقة –اناثا وذكورا – على التقدم للوظائف المختلفة، علما أن المشاريع الفرعية المعتمدة على قطاعات الصحة والتعليم (المعلمين والمعلمات) والخدمات الاجتماعية وستشمل مبادرات سبل العيش الاقتصادية وبشكل أساسي الانشطة الزراعية .

وتحث مؤسسة فلسطين الخير الشباب والشابات من الفئات العمرية سابقة الذكر وومن لا يعملون، سرعة التقدم للوظائف التي تناسبهم والمبينة في الرابط التالي : https://e.pef.ps/jobs/ar.

يشار الى ان موعد انتهاء التسجيل في تمام الساعة الثانية عشر منتصف ليلة الثلاثاء الموافق 31/5/2022.

"فلسطين الخير" توفر فرص عمل قصيرة ومؤقتة من خلال صندوق التشغيل الفلسطيني