الثلاثاء: 09/08/2022
خبر عاجل
اندلاع مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل وجنود الاحتلال يطلقون الرصاص الحي
حركة فتح تعلن الاضراب في محافظات الضفة حدادا على اغتيال 3 شهداء من نابلس

وحيد ومراد المصري ... اخوان في الرضاعة والكتابة والرياضة

نشر بتاريخ: 30/05/2022 ( آخر تحديث: 30/05/2022 الساعة: 13:09 )
وحيد ومراد المصري ... اخوان في الرضاعة والكتابة والرياضة




بيت لحم- معا- الأخوة شراكة غير مقتصرة في النسب للوالدين والعائلة بل تمتد لدى بعض الاخوة للشراكة في المشاعر والتوجهات والاهتمامات، هذا هو حال الزميلين وحيد رزق المصري، رئيس تحرير نشرات الأخبار والبرامج الرياضية في قناة العربية، ومراد رزق المصري، الصحفي في جريدة الاتحاد الإماراتية وأول أردني يحصل على جائزة الصحافة الرياضية العربية، فكان إصدارهما الجديد، وهو كتاب بعنوان "الرياضة- حكايات بشر وأساطير".
كما شارك في إعداد الكتاب الزميل رسام الكاريكاتير الأردني المتميز عمر المومني، حيث ساهم بإضفاء رسومات خاصة للمواضيع للكتاب بأسلوب الأول من نوعه بهذه الطريقة.
وجاء إطلاق الإصدار في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي يُعد منبراً ومنصة إقليمية دولية رائد يجمع أقطاب صناعة النشر في المنطقة والعالم ويحظى بأكثر من 150 ألف زائر سنوياً، ويقام المعرض من 23 إلى 29 مايو 2022.
الكتاب الذي تم إعداده بالتعاون مع دار السعيد للنشر والتوزيع، يضم 272 صفحة يحتوي على 37 موضوعاً رئيسياً.
وأكد وحيد رزق المصري، "أن إعداد هذا الكتاب جاء ليعرض جوانب من حياة أساطير الرياضة وقصصهم الخاصة التي يتحدثون بها على لسانهم، لإدراك أهمية الرياضة ودورها في تغيير حياتهم للأبد، وبنفس الوقت كيف أنها عبارة عن شغف يتخطى حسابات الفوز والخسارة فقط، ونشرح من خلالها كيف أن رياضياً وصل إلى المجد بعد معاناة من خلال قصص ملهمة كانت بتحطيم إرادة الكثيرين لكن للرياضة كان دور في إبقاء هذه الأحلام قابلة للتحقيق".
أما مراد رزق المصري، فاعتبر "أن هذه القصص التي نقدمها في الكتاب، هي حكايات سردها الرياضيون أنفسهم، دون زيادة أو نقصان، وكأنها كتبت بأقلامهم هم، أو ممن اخترنا أن نقدمها بالنيابة عنهم، بحقيقة مجردة من التزييف، فهم البشر الذين نراهم في حكايات حياتنا أساطير".

وحيد ومراد المصري ... اخوان في الرضاعة والكتابة والرياضة
وحيد ومراد المصري ... اخوان في الرضاعة والكتابة والرياضة