الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تؤكد البدء بالإضراب ابتداءً من يوم غد

نشر بتاريخ: 01/06/2022 ( آخر تحديث: 01/06/2022 الساعة: 00:28 )
نقابة المهندسين تؤكد البدء بالإضراب ابتداءً من يوم غد

رام الله -معا - أكدت نقابة المهندسين - مركز القدس مساء اليوم الثلاثاء، التزام المهندسين والمهندسات العاملين في الوظيفة العمومية، بالاضراب ابتداءً من يوم غد الأربعاء.


وأوضحت النقابة في بيان صحفي، أن الإضراب يأتي اثر عدم تجاوب الحكومة مع مطالبها المعلنة في نزاع العمل المرسل الى رئيس الوزراء بتاريخ 28/4/2022 والمتعلقة بتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (19/104/18/م.و/م.أ) لعام 2021.


وأشارت النقابة إلى أن اليوم الأربعاء، اول ايام الإضراب يشمل جميع المهندسين والمهندسات العاملين بموجب قانون الخدمة المدنيّة، وتلتزم نقابة المهندسين بالقرار بقانون رقم (11) لسنة 2017 بشأن تنظيم ممارسة حق الإضراب في الوظيفة العمومية.


وأكدت النقابة أنه يجب الالتزام بالإضراب وعدم المشاركة في الاجتماعات الرسمية والزيارات الميدانية المقررة مسبقاً فيما إذا تزامنت مع أيام الإضراب المعلنة.


ودعت النقابة جميع المهندسات والمهندسين أعضاء الهيئة العامّة الى مؤازرة وإسناد زملائهم في وقفتهم اليوم الأربعاء، وفي برنامج الفعاليات المعلن، وكذلك الى الالتزام بقرارات المجلس والتعليمات والبيانات الصادرة عنه، احتراماً لأخلاقيات المهنة وهيبة النقابة ولتجنب أيّة مساءلة أمام مجلس النقابة.


وكانت نقابة المهندسين أعلنت مطلع الأسبوع الجاري، برنامج فعاليات يبدأ من اليوم الأربعاء، بإضراب ووقفات أمام مقرات النقابة بالمحافظات، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري.