الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدعو الى حوارات تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية لتشكيل الحكومة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/03/2006 ( آخر تحديث: 10/03/2006 الساعة: 20:20 )
جنين- معا- دعا صالح ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان صحفي وصل نسخة منه لمعا إلى حوارات تشارك فيها جميع القوى الفاعلة والكتل الممثلة في المجلس التشريعي, من أجل بلورة برنامج قواسم مشتركة سياسية وأمنية واجتماعية, لفتح الطريق لتشكيل حكومة ائتلاف وطني تجسد الشراكة في القرار وتبتعد عن احتكار السلطة أو استبدال تفرد بتفرد آخر .

جاء البيان في اعقاب لقاءات وفد كتلة البديل مع وفد حركة حماس بشأن تشكيل الحكومة الفلسطينية.

وأضاف "أن هذا البرنامج الموحد الذي ندعو له يستلهم وثيقة إعلان الاستقلال ويستند إلى قرارات الشرعية الدولية, ويضمن الطابع الديمقراطي التعددي المدني للمجتمع والسلطة الفلسطينية".

وأكد أن التوافق على برنامج القواسم المشتركة وتشكيل حكومة وحدة وطنية هو الذي يحل التناقضات في العلاقة بين مؤسستي الرئاسة والحكومة, ويؤكد وجود شريك فلسطيني قادر على مجابهة التحديات ما بعد الانتخابات الإسرائيلية وخاصة الخطط الإسرائيلية التوسعية القائمة على الحل الأحادي الجانب.

كما دعا الرئيس أبو مازن للمبادرة للدعوة الفورية لاجتماع اللجنة الوطنية العليا المنبثقة عن حوار القاهرة بهدف الشروع بتفعيل وتطوير م.ت.ف على أساس انتخابات ديمقراطية, تكرس وحدة الشعب الفلسطيني وتعزز مرجعية المنظمة الوطنية العليا والموحدة للشعب الفلسطيني