الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: تنظيم حفل إشهار كتاب التيسير في فهم التفسير للدكتور محمود الزهار

نشر بتاريخ: 02/06/2022 ( آخر تحديث: 02/06/2022 الساعة: 19:05 )
غزة: تنظيم حفل إشهار كتاب التيسير في فهم التفسير للدكتور محمود الزهار

غزة- معا- نظمت رابطة علماء فلسطين ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة حفل إشهار الطبعة الأولى من تفسير القرآن الكريم بعنوان: التيسير في فهم التفسير لفضيلة الدكتور/ محمود الزهار، وذلك اليوم الخميس 2/6/2022 في قاعة منتجع الشاليهات بمدينة غزة، وسط حضور العديد من العلماء والشخصيات القيادية وأساتذة الجامعات والوجهاء ورجال الإصلاح.
وفي كلمة له عن رابطة علماء فسطين ووزارة الأوقاف؛ أكد أ. د. نسيم ياسين أن الرابطة والوزارة تضمان العاملين لخدمة هذا الدين الحنيف من العلماء والدعاة والخطباء، وأشار إلى أننا ندعم كل من يبذل جهداً لنصرة الإسلام والمسلمين وخدمة القرآن الكريم، ونوه إلى أننا بالقرآن الكريم نسمو ونرتقي ونعيد مجد الأمة، ونحرر أسرانا وأقصانا.
وتقدم بشكره الجزيل لفضيلة د. محمود الزهار على ما بذله من جهد كبير لإخراج هذه الطبعة إلى النور حتى يستفيد منها الناس، وكذلك لكل من ساهم في إنجاح وإخراج هذا التفسير.

بدوره قال د. محمود الزهار إن اللغة العربية هي لغة القرآن وهي لغة غنية بالمرادفات والمصطلحات التي يدخل في تكوينها 28 حرفاً فقط، صنعت لنا ثروة لغوية كبيرة، واللغة العربية مدعمة بالعديد من قواعد النحو والصرف التي منتحتها هويةً خاصةً عن باقي اللغات، وتكلم عن منهجه في إخراج هذا التفسير، وشكر كل من ساهم في إخراج هذا التفسير وراجعه.

وفي ذات السياق تحدث القائد د. إسماعيل هنية عبر كلمة مسجلة كلمة أشاد فيها بأهل فلسطين وأهل قطاع غزة على ما يحققونه من إنجازات نوعية وعظيمة يوماً بعد يوم، وأثنى على جهود الدكتور محمود الزهار الذي أجاد في مجالات متعددة في الطب والسياسة والجهاد والدعوة والقرآن الكريم.
وتقدم بشكره الجزيل لرابطة علماء فلسطين ووزارة الأوقاف على رعايتهما الكريمة لهذا التفسير المبارك، ورعايتهم ودعمهم المتواصل للقرآن الكريم وأهله.

غزة: تنظيم حفل إشهار كتاب التيسير في فهم التفسير للدكتور محمود الزهار