الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل تعديل الاتفاق الموقع بين وزارة التربية واتحاد المعلمين

نشر بتاريخ: 02/06/2022 ( آخر تحديث: 02/06/2022 الساعة: 21:34 )
تفاصيل تعديل  الاتفاق الموقع بين وزارة التربية واتحاد المعلمين

بيت لحم -معا- قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والمؤسسات انه وفي إطار تنفيذ بنود المبادرة التي تقدمت بها الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والمؤسسات الاهلية والتربوية والشخصيات الأكاديمية والفعاليات الوطنية ونشطاء تربويون ونقابيون ومجالس أولياء الأمور، من أجل إنهاء أزمة إضراب المعلمين، لا سيما البند الثالث منها المتعلق بالعلاوات، وبتوجيهات من رئيس الوزراء د. محمد اشتية، جرى اليوم 2 حزيران 2022 تعديل الاتفاق الموقع بين وزارة التربية والتعليم والاتحاد العام للمعلمين بتاريخ 21/4/2021 بحيث يتم دفع زيادة علاوة طبيعة العمل المتفق عليها ونسبتها 15% كاملة اعتبارا من 1/1/2023.
وقد جرى توقيع تعديل الاتفاق في مقر وزارة التربية والتعليم في رام الله بين وزير التربية والتعليم الدكتور مروان عورتاني وأمين عام اتحاد المعلمين الأستاذ سائد ارزيقات، وبحضور الدكتور عمار الدويك مدير عام الهيئة المستقلة ممثلا عن المبادرة، والسيد إبراهيم ملحم الناطق الرسمي باسم الحكومة ومستشار رئيس الوزراء السيد عصام قاسم.
ورحب الاتفاق بصدور توجيهات لوزارة المالية بإعادة الخصومات إلى جميع المعلمين والمعلمين الذين انتظموا في الدوام، وأيضا بمصادقة مجلس الوزراء على نظام مهنة التعليم بالقراءة الثالثة ودعوة وزارة التربية والتعليم المؤسسات الشريكة في المبادرة وأطراف أخرى إلى ورشة عمل لمناقشة مسودة النظام المقترحة، وسنستمر بمتابعة نظام المهنة بما يضمن شموله لعلاوة 5% إضافية تصرف اعتبارا من 1/1/2024.
وجاء في البيان" نعكف حاليا في المبادرة، وبالتشاور مع جميع الشركاء والجهات ذات العلاقة، على تشكيل اللجنة التي ستقوم بمراجعة أنظمة الاتحاد العام للمعلمين بما يضمن دمقرطية التمثيل النقابي للمعلمين، وذلك وفق ما ورد في البند الثاني من المبادرة".