السبت: 26/11/2022

اليمن: مسيرة "الصرخة في وجه المستكبرين" تؤكد تمسكها بالقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/06/2022 ( آخر تحديث: 03/06/2022 الساعة: 23:42 )
اليمن: مسيرة "الصرخة في وجه المستكبرين" تؤكد تمسكها بالقضية الفلسطينية

صنعاء- معا- شهدت المدن اليمنية من ضمنها صعدة وصنعاء، يوم الجمعة مسيرة حاشدة في الذكرى السنوية لـ "الصرخة في وجه المستكبرين"، أكدت على التمسك بالقضية الفلسطينية.

وأكد بيان مسيرات الذكرى السنوية لـ"الصرخة في وجه المستكبرين على التمسك بالقضية الفلسطينية و"استعدادنا لخوض المعركة الكبرى كتفاً بكتف مع محور المقاومة"، لافتاً إلى أنّ "الشعار له دور في توحيد الأمة عبر حمل قضية واحدة واستشعار خطورة العدو".

وأضاف أنّ "واجب الأمة أن تنهض بمسؤولية الجهاد في سبيل دفاعاً عن هويتها الإسلامية ومقدساتها"، وتابع أنّ "أميركا وإسرائيل هم أعداء الأمة وواجبها الديني والقومي يقتضي بإعلان التعبئة الشاملة ضدهما".

وقال قائد حركة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، إنّ "العدو الإسرائيلي استفاد من الهجمة الأميركية الغربية لتصفية القضية الفلسطينية بشكلٍ كامل، وأرادوا ألا يكون هناك أي تحرك يعيق الحركة الأميركية الإسرائيلية وأن تبقى الساحة الإسلامية خصبة للمؤامرات".

وأوضح الحوثي أنّ "الكثير من الأنظمة العربية تتجه لموالاة العدو الإسرائيلي والشراكة معه اقتصادياً"، مشيراً إلى أنّ "هذا التيار العميل يتجاهل ما يحصل من جرائم يومية في فلسطين وتهديد الأقصى الشريف، بل ويتبنى نفس الموقف الإسرائيلي المعادي للمجاهدين في فلسطين ولبنان والأمة ويعملون على تشويههم إعلامياً".