الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكشافة الفلسطينية تعقد ورشة عمل تخصصية لقائدات المرشدات والشابات

نشر بتاريخ: 05/06/2022 ( آخر تحديث: 05/06/2022 الساعة: 20:30 )
جمعية الكشافة الفلسطينية تعقد ورشة عمل تخصصية لقائدات المرشدات والشابات

القدس- معا- اعلام جمعية الكشافة- عقدت جمعية الكشافة الفلسطينية/ مفوضية المرشدات، ورشة عمل تخصصية لقائدات المرشدات والشابات، الأحد 5/6/2022 بمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية ببلدة الرام بالقدس ، بحضور 38 قائدة كشفية من كافة ساحات العمل الكشفي الفلسطيني، وجاهيا وعبر الاتصال المرئي للمشاركات من الشتات والمحافظات الجنوبية .

وقد عقدت الورشة بحضور مدير عام دائرة الكشافة في المجلس الاعلى للشباب والرياضة القائد أسامه ابو كرش ، وأعضاء المكتب التنفيذي القائدات سحر مجدوبة ، جيهان سرحان ، عايدة بابون ، واريج فراح اضافة الى القائدة حنان ابو قبيطة من الامانة العامة ومشرفات المرشدات في وزارة التربية والتعليم .

وجاءت هذه الورشة التي أشرف على التدريب فيها المفوضة الارشادية القائدة سحر مجدوبة بهدف اطلاع القائدات على خطط الإقليم العربي والجمعية العالمية للمرشدات، وتفعيل النشاط الإرشادي وطنيا في جميع ساحات العمل الكشفي .

وتحدث ابو كرش في بداية الورشة متمنيا النجاح والتوفيق للمرشدات، داعيا الى السعي الحثيث لتحقيق أهداف الحركة الكشفية والإرشادية في فلسطين، ناقلا للجميع تحيات الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية .

بدورها شددت المفوضة الارشادية القائدة سحر مجذوبة على أهمية انعقاد الورشة، حيث استهدفت القائدات شاغلات المهام والشابات، واضافت ان هناك أهدافا متعددة نسعى الى تحقيقها من ابرزها :

الاطلاع على واقع العمل الإرشادي خلال العام الحالي، وضع تصور لتنمية العضوية ونشر الحركة الارشادية ، تحديد الفعاليات للعام الحالي 2022 وترتيبها حسب الأولوية، المشاركة بقوة في فعاليات إدارية تعكس الرواية الفلسطينية وتعززها، والعمل على تعزيز دور الشابات في الحركة الإرشادية من خلال الاتفاق على برامج بناء القدرات ورفع الكفاءة القيادية لديهن لتمكينهم من ممارسة الأدوار القيادية في جميع المجالات وطنيا وعربيا ودوليا.

كما ان من الاهداف كما قالت مجدوبة : عرض تقرير المسودة الثانية لمخطط الأنشطة للعام 2022 للإقليم العربي ، وعرض المسودة الثالثة للخطة الاستراتيجية للجمعية العالمية للمرشدات، وبوصلة 2023 للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة.

وبعد نقاش مستفيض وحوار دام على مدى عدة ساعات خرجت الورشة باقتراحات وتوصيات أهمها: الاستمرار في عقد مثل هذه اللقاءات، واحتضان الكفاءات من القيادات الارشادية من الشابات بهدف العمل على نشر الحركة الكشفية والحضور بقوة في المحافل الإقليمية والدولية.

جمعية الكشافة الفلسطينية تعقد ورشة عمل تخصصية لقائدات المرشدات والشابات