الداخلية: البدء بحملة لإزالة التعديات على الأراضي الحكومية بأريحا

نشر بتاريخ: 07/06/2022 ( آخر تحديث: 07/06/2022 الساعة: 18:17 )
الداخلية: البدء بحملة لإزالة  التعديات على الأراضي الحكومية بأريحا

أريحا- معا- أكد اللواء زياد هب الريح وزير الداخلية الفلسطيني، على البدء بتنفيذ الحملة لإزالة التعديات على الأراضي الحكومية، ووقف أي تعد واستنزاف جديد لأية أرض حكومية، وفق أحكام القانون واللوائحة الناظمة لذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الداخلية، عصر الثلاثاء، في مقر محافظة أريحا والأغوار بمدينة أريحا بحضور المحافظ جهاد أبو العسل وقائد منطقة أريحا والأغوار وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية بالمحافظة.

وأوضح اللواء هب الريح، أن التعليمات واضحة بالبدء بإزالة التعديات على الأراضي الحكومية وفقا لاحكام القانون واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المعتدين، مشددا بأنه لن يسمح لأي كان بالاعتداء على أراضي الدولة.

وأضاف، أن الرئيس محمود عباس أصدر أوامره لنا وللحكومة، بأهمية وضرورة سيادة القانون، وأن الجميع تحت سلطة وسيادة القانون، وأن يكون أي إجراء منسق ومنسجم من القانون الناظم لذلك وعدم الإجحاف بحق أي كان آخذين بعين الاعتبار تغليب المصلحة العليا ومصلحة الوطن.

وشدد الواء هب الريح، على أن هذه الأراضي هي المحزون الاستراتيجي لنمو وتطور المجتمع واحتياجات عامة تخصصها الدولة للمواطنين في المستقبل كتوسعة وإقامة المدارس أو المنافع العامة للمجتمع.

من جانبه بيّن المحافظ أبو العسل، أن المحافظة وبالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية والشرطية تتابع هذا الملف باهتمام نظرا لأهمية الأراضي الحكومية وتشكل مخزونا للدولة لمشاريع استراتيجية مستقبلية.

وأكد، قيام البعض بالاعتداء والمتاجرة ببعض قطع الأراضي الحكومية بغير حق ودون اي مسوّغ قانوني.

وأكد، أن الحملة بدات ولن تنتهي إلا بإنهاء كافة أشكال التعديات، مهيبا بالمواطنين التأكد من خلال القنوات والجهات الرسمية من قانونية وملكية الأرض قبل الإقدام على أي عملية شراء، حتى لا يجد نفسه معرضا لعملية غير قانونية أو أنه اشترى أرضا حكومية معتدى عليها أو عليها مشاكل قانونية.