الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية الأمريكية تنظم محاضرة حول الجرائم الالكترونية لطلبة كلية العلوم الإدارية والمالية

نشر بتاريخ: 07/06/2022 ( آخر تحديث: 07/06/2022 الساعة: 22:03 )
الجامعة العربية الأمريكية تنظم محاضرة حول الجرائم الالكترونية لطلبة كلية العلوم الإدارية والمالية

جنين- معا- نظم قسم نظم المعلومات الإدارية في كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة العربية الأمريكية محاضرة للطلبه حول الجرائم الالكترونية، بالتعاون مع دائرة مكافحة الجرائم الإلكترونية في الإدارة العامة للشرطة.

وتهدف المحاضرة إلى توعية الطلبة حول آلية الوقاية من الجرائم الالكترونية، وآلية التعامل في حال وقوعه ضحية لجريمة الكترونية، والتعرف على أساليب الوقاية والأمان، وما هو دور دائرة الجرائم الالكترونية في الشرطة.

بحضور، مدير دائرة مكافحة الجرائم الالكترونية في الإدارة العامة للشرطة العقيد سامر الهندي، ومدير دائرة العلاقات العامة في شرطة محافظة جنين العقيد أوس عطياني، ورئيس قسم إدارة العمليات في كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور عزمي العيسى، وعدد من ضباط وضباط صف في الشرطة وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية.

افتتح المحاضرة رئيس قسم إدارة العمليات في الجامعة الدكتور العيسى مرحبا بالضيوف، وأكد على أهمية المحاضرة للتعرف على المشكلة العصرية التي أرقت البشرية، داعيا الطلبة إلى الاستفادة من الخبراء في هذه المحاضرة.

من جهته، وجه مدير العلاقات العامة في شرطة جنين العقيد أوس عطياني الشكر للجامعة على استضافة الشرطة، وخاصة دائرة مكافحة الجرائم الالكترونية، لنقل خبراتهم ومعلوماتهم إلى الطلبة، حيث أن الفئة الأكثر ضحية هم الشباب.

بدوره، قدم مدير دائرة مكافحة الجريمة الالكترونية في الشرطة العقيد سامر الهندي محاضرته حيث قال " إن التكنولوجيا أصبحت في حياة العديد من المواطنين ولا يمكن الاستغناء عنها، وكثرت الجريمة الالكترونية في الفترة الأخيرة بسبب الأسلوب الخاطئ الذي يتعامل فيه الناس، والجريمة الالكترونية كلفت العالم أرواحا كثيرة وخسائر مالية كبيرة"، مؤكدا أن الجرائم الالكترونية لها تأثير كبير على النسيج الاجتماعي تستهدف النسبة الأعلى من أعمار 16 عاما إلى ال 35 عاما، لأنهم الأكثر استخداما للتكنولوجيا.

وتطرق إلى أنواع الجرائم الالكترونية، وآلية التعامل في حال وقوع أحدهم ضحية في جريمة الكترونية معينة، وآلية التواصل مع الدائرة من أجل الوصول إلى المجرمين، وتحدث عن دور دائرة مكافحة الجرائم الالكترونية في الشرطة سواء في توعية المواطنين أو توفير الحماية لهم، وملاحقة المجرمين، متطرقا إلى القوانين الخاصة بالجرائم الالكترونية.

الجامعة العربية الأمريكية تنظم محاضرة حول الجرائم الالكترونية لطلبة كلية العلوم الإدارية والمالية