السبت: 13/08/2022

بورصة فلسطين تختبر أنظمتها الجديدة عبر سلسلة من جلسات التداول الوهمية

نشر بتاريخ: 08/06/2022 ( آخر تحديث: 08/06/2022 الساعة: 13:42 )
بورصة فلسطين تختبر أنظمتها الجديدة عبر سلسلة من جلسات التداول الوهمية

رام الله- معا- أنهت بورصة فلسطين أمس الثلاثاء، مجموعة من جلسات المحاكاة لأنظمة التداول الجديدة، والتي امتدت على مدار الأسبوعين الماضيين في مدينتي رام الله ونابلس بقيادة دائرة الأنظمة والتكنولوجيا، وبحضور ممثلين عن دائرة الرقابة على الأوراق المالية في كل من هيئة سوق رأس المال الفلسطينية وبورصة فلسطين وموظفي شركات الأوراق المالية أصحاب المهام الوظيفية المتعلقة بعمليات التداول.

وخلال الأسبوعين، تم تنفيذ جلسات تداول وهمية وصفقات بأحجام وأعداد كبيرة، هدفت إلى توزيع الأدوار الوظيفية لكافة العاملين على هذه الأنظمة، وتحديداً الجهات الرقابية للتأكد من صحة انعكاس كافة المدخلات والمخرجات الصادرة عن عمليات التداول المنفذة قبل وبعد الجلسة.

وفي هذا السياق، أكد القائم بأعمال المدير العام لبورصة فلسطين د. حسن ياسين على أهمية هذه اللقاءات، خاصة في ظل الخطوات المتسارعة لوضع الأنظمة الإلكترونية الجديدة موضع التنفيذ في أسرع وقت ممكن، بعد الانتهاء من عمليات الفحص من كل الأطراف ذات العلاقة والتأكد من سلامة المعطيات والتقارير الصادرة عنها قبل طرحها بصورتها النهائية في البيئة الإنتاجية.

وأضاف بأن جلسات التداول الوهمية التي تم تنفيذها مؤخراً ما هي إلا ترجمة لجهود متواصلة من التطوير والرقابة والتدقيق بغية الوصول إلى بيئة تداول متطورة تحاكي تلك المستخدمة في أفضل الأسواق العالمية.

وختم ياسين بأن البورصة حريصة من خلال هذه اللقاءات مع ممثلي الرقابة في الهيئة وممثلي شركات الأوراق المالية على إعطائهم صورة أكثر وضوحاً لمستقبل البورصة وآلية عملها بالبيئة الإنتاجية الفعلية، بهدف تعزيز الثقة وبث رسائل تطمينية لهم ولجمهور المتعاملين والمستثمرين بالنقلة النوعية المنتظرة لأنظمة السوق الإلكترونية.