قلقيلية: حفل تأبين الشهيد محمد حسن عساف

نشر بتاريخ: 08/06/2022 ( آخر تحديث: 08/06/2022 الساعة: 20:54 )
قلقيلية: حفل تأبين الشهيد محمد حسن عساف

قلقيلية- معا- نظمت نقابة المحامين الفلسطينيين واللجنة الفرعية لنقابة المحامين في قلقيلية وبالشراكة مع حركة فتح وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، حفلا لتأبين الشهيد المحامي محمد حسن عساف وذلك اليوم في بلدة كفر لاقف.

وشارك في الحفل اللواء حسام ابو حمدة نائب المحافظ، ومؤيد شعبان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومروان خضر ممثل حركة فتح، ونقيب المحامين سهيل عاشور، وممثلين عن النقابة واللجنة الفرعية، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية والاجهزة الامنية، ورئيس المجلس نايف جبر وفعاليات من المحافظة وذوي الشهيد.

وفي كلمته خلال الحفل الذي بدأ بقراءة القران الكريم فالسلام الوطني ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء قال نائب المحافظ "عندما نتحدث عن الشهداء نحني الهامات تكريما لهم، فهم القيمة وقناديل السماء التي تنير لنا الدرب"، مشيرا الى مناقب الشهيد الذي قدم الغالي والنفيس ليعبد لنا طريق الحرية، مؤكدا المضي على درب الشهداء حتى تحقيق حلم شعبنا وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره استذكر رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الشهيد محمد عساف، الذي قاوم الاحتلال وتمسك بارضه ودافع عن قضايا شعبه خلال كافة مراحل حياته، مؤكدا على قيمة الشهيد ووفاء الشعب الفلسطيني لهذه القيمة.

وفي كلمته عن حركة فتح اشار مروان خضر الى ان الشهيد اغتيل لانه فلسطيني، منوها الى أن اجراءات الاحتلال الظالمة بحق شعبنا لن تنال من عزيمتنا ووحدتنا ووحدة قضيتنا، مؤكدا المضي على درب الشهداء ودرب الشهيد عساف الذي دافع عن الأرض الفلسطينية.

من ناحيته قال سهيل عاشور نقيب المحامين" ان المفردات لا تفي الشهيد حقه، واليوم نؤبن قائدا عاش مدافعا عن أرضه، ونذر نفسه للدفاع عن وطنه"، مؤكدا السير على خطى الشهيد.

وفي كلمته عن ذوي الشهيد قدم د.عبد الله ناصر شكره للقائمين على حفل تأبين الشهيد محمد عساف، شاكرا كل من وقف الى جانب اهل الشهيد، معاهدا السير على دربه حتى تحقيق أهداف شهداءنا وشعبنا.

وفي نهاية الحفل قدمت الدروع التقديرية لذوي الشهيد.