الثلاثاء: 09/08/2022

عقد إمتحان إعتماد مشرفي السلامة والصحة المهنية بجامعة بوليتكنك

نشر بتاريخ: 11/06/2022 ( آخر تحديث: 11/06/2022 الساعة: 18:29 )
عقد إمتحان إعتماد مشرفي السلامة والصحة المهنية بجامعة بوليتكنك

الخليل- معا- عُقد في مقر المركز الوطني الفلسطيني في جامعة بوليتكنك فلسطين الاختبار النهائي للبرنامج التدريبي الخاص بمشرفي السلامة والصحة المهنية، وذلك من أجل الحصول على اعتماد مشرف السلامة والصحة المهنية حسب قرار بقانون رقم (3) لسنة 2019، حيث تم إجراء الاختبار بالتعاون مع اتحاد الصناعات الإنشائية وبإشراف وزارة العمل الفلسطينية.

وهدف البرنامج إلى تمكين المنتسبين الى مزاولة مهنة الاشراف الصناعي في المنشآت الوطنية والتي غدت الحاجة ملحة لها في الآونة الأخيرة في ظل التزايد الملحوظ في حوادث العمل.

وهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمعارف الأساسية في مجال السلامة والصحة المهنية،وإكساب الطلبة مهارات الاتصال والتواصل وادارة الصيانة الميكانيكية حسب البرنامج المعتمد من قبل وزارة العمل الفلسطينية وعدد ساعاتها 180 ساعة تدريبية، حيث أشرف على تنفيذ البرنامج مدربون معتمدون في مجالات السلامة والصحة المهنية المختلفة.

وعقد الاختبار بحضور مدير المركز مالك محمد سلهب ومدير عام اتحاد الصناعات الانشائية الفلسطيني خالد صافي وبحضور المهندسة ايمان العطاونة مسؤولة دائرة السلامة والصحة المهنية في مديرية عمل الخليل كمراقب من قبل وزارة العمل الفلسطينية.

والجدير بالذكر أنّ البرنامج التدريبي عقد بالتعاون مع اتحاد الصناعات الإنشائية الفلسطيني ضمن مشروع (فايننس فور جوبس F4J) ، تنفيذا للمرحلة التالية من المشروع وهي التدريب على رأس العمل. وتم في ختام البرنامج توزيع معدات الوقاية الشخصية على المشاركين.