الأحد: 14/08/2022

ليلة ساخنة في بيت أمر.. احراق منازل و وقوع اصابات ..ضبط سلاح ومخرطة لتصنيع الاكواع

نشر بتاريخ: 13/06/2022 ( آخر تحديث: 13/06/2022 الساعة: 18:05 )
صورة من اعمال العنف الليلة الماضية في بيت أمر
صورة من اعمال العنف الليلة الماضية في بيت أمر

الخليل-تقرير معا- "كانت ليلة ساخنة، وتعليمات القيادة مشددة لنا، تعاملوا مع الشجار بكل حذر، واياكم واراقة نقطة دم فلسطينية.. دخلنا بلدة بيت أمر، بعد منتصف الليل بربع ساعة تقريباً، وكنا نسمع اصوات طلقات عيارات نارية، وشاهدنا نيرانا مندلعة في أكثر من مكان.. دخلنا البلدة والحالة فيها أشبه بساحة حرب..". هذا ما ذكره أحد ضباط القوة الامنية المشتركة الامنية، التي حضرت من الخليل لايقاف اعمال العنف والشغب في البلدة.

وأضاف خلال حديثه مع مراسل معا في الخليل:" كانت ليلة ساخنة بكل معنى الكلمة، والحمد لله، تمكنا من حقن الدم الفلسطيني، شاركت مع القوة الامنية في الذهاب الى بيت أمر أكثر من مرة، لكن الليلة الماضية، كانت ساخنة جداً، شاهدنا الكثير من الزجاجات الحارقة التي تقذف باتجاه منازل الأبرياء، وسمعنا اصوات عيارت نارية أرهبت الآمنين في منازلهم ومنهم الأطفال والنساء والشيوخ..".

اعمال العنف في بلدة بيت أمر الليلة الماضية، نتج عنها إحراق 6 منازل ومحل تجاري واصابة 5 على الاقل بشظايا عيارات نارية او تعرضوا للضرب.

وهذه الاعمال باتت تندلع كل ليلة، منذ نحو شهرين، على خلفية شجار بين عائلتين في بلدة بيت أمر، أودى بحياة مواطنين من أبناء العائلتين واصيب آخرون، وأحرق أكثر من 12 منزلاً ومركبة.

وقال الضابط الذي رفض الكشف عن اسمه:" تم خلال عملنا في بيت أمر توقيف عدد من المشتبه بهم بالمشاركة في اعمال العنف والشغب وحيازة سلاح ناري غير مرخص، كما تم ضبط مخرطة صغيرة لتصنيع قنابل يدوية "الكوع" مع بعض "الأكواع" المصنعة وبعض قطع السلاح التي استخدمت في اعمال الشغب".

وأردف بالقول:" نأمل بأن تنتهي الأزمة والشجار بين العائلتين ويغلبوا لغة المنطق والحكمة في هذه الظروف العصيبة التي يعيشها ابناء شعبنا وخاصة بلدة بيت أمر التي نكن لها كل احترام وتقدير.. يدنا ممدوة لهم مع وجوه الخير لعقد الصلح بين العائلتين..".

يُشار الى أن بلدة بيت أمر تقع ضمن المناطق المصنفة (ج) ويحظر على قوى الامن الفلسطيني العمل فيها، الا بعد الحصول على تنسيق مسبق مع الجانب الاسرائيلي الذي يرفض كثيراً السماح لقوى الامن بالتدخل لمنع وقوع كوارث و وقع ضحايا وبسط النظام والامن في المناطق المصنفة (ج).

الضابط ختم حديثه بالقول:" الحمد لله، تمكنا من خلال ما تم مصادرته من منع كارثة والحفاظ على الدم الفلسطيني، ونأمل من اهلنا في بلدة بيت أمر وفي كل المناطق الفلسطيني بالحفاظ على الدم الفلسطيني..".

ليلة ساخنة في بيت أمر.. احراق منازل و وقوع اصابات ..ضبط سلاح ومخرطة لتصنيع الاكواع