الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الابن الأكبر لنتنياهو يصبح صحافيا معتمداً في إسرائيل

نشر بتاريخ: 14/06/2022 ( آخر تحديث: 14/06/2022 الساعة: 16:57 )
الابن الأكبر لنتنياهو يصبح صحافيا معتمداً في إسرائيل

القدس- خاص معا- أصبح يائير نتنياهو الابن الأكبر لزعيم حزب الليكود والمعارضة الإسرائيلية ورئيس الحكومة الإسرائيلية السابق صحافيا معتمدا بعد سنوات من نشاطه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث منحه يوم الثلاثاء مكتب الصحافة الحكومي الإسرائيلي بطاقة اعتماد صحافية.

ولم يخفي نتنياهو الابن فرحته وسعادته بحصولة على تلك البطاقة اذ غرد عبر تويتر قائلا "بعد عامين من تقديم برنامج إذاعي أسبوعي وكتابة الأعمدة كإعلامي، تلقيت أخيرًا شهادة صحفية رسمية من المكتب الصحفي الحكومي".

وكان يائير نتنياهو المولود عام 1991 والمعروف بالدفاع عن والده عبر وسائل التواصل الاجتماعي قد خدم في وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، كما وعمل سابقًا مديرا لوسائل التواصل الاجتماعي في منظمة "شورات هدين"، وهي منظمة غير حكومية إسرائيلية تقدم خدمات قانونية لما يسمى ب(ضحايا الهجمات الإرهابية) كما ونشر مقالات رأي في عدد من المواقع الاخبارية اليمينية المتطرفة.

وقد تم تعلق حسابه عبر الفيسبوك في كانون أول 2018 لمدة 24 ساعة بعد نشره محتوى معاديًا للمسلمين، وكان من بين التعليقات أنه "لن يكون هناك سلام مع تلك الوحوش على شكل رجال أطلقوا على أنفسهم اسم فلسطينيين منذ عام 1964"

وتم وضع نتنياهو في إجازة في آذار عام 2019 بعد أن سخر من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين لعمله على التعايش العربي الإسرائيلي.

واعرب نتنياهو الابن في أيار 2019 عن دعمه للشخصيات القومية اليمينية فيكتور أوربان وماتيو سالفيني ونيجل فاراج وخيرت فيلدرز في انتخابات البرلمان الأوروبي لعام 2019 في الشهر نفسه، افترض بعض المراقبين أن نتنياهو يبحث عن وظيفة في وزارة الخارجية، رغم أنه نفى ذلك، كما والتقى في حزيران 2019 بكاترينا بيرسون، مستشارة بارزة في حملة ترامب 2020.

وفي أيلول 2019, اتهم نتنياهو رئيس الوزراء السابق المغتال إسحاق رابين بـ «قتل ناجين من المحرقة في ألتالينا» قبل ان يتنصل والده من تلك التعليقات، فيما وصف روني الشيخ، المفوض العام للشرطة الإسرائيلية الذي لعب دورًا في تحقيقات نتنياهو بالفساد، برجل العصابات الخيالي توني سوبرانو.

وفي تشرين أول 2019 وصف موقع النازيين الجدد ( ذا ديلي ستورمر) نفسه بأنه «المشجع الأول في العالم ليائير نتنياهو» بعد أن نشر فيلما يصور خصوم والده السياسيين على أنهم دمى يسيطر عليها جورج سوروس.

وفي كانون ثاني 2018 تسبب يائير نتنياهو باندلاع فضيحة عندما سُرب تسجيل زيارة نتنياهو لنادي التعري في تل أبيب، حيث ناقش في الشريط المسرب مسألة المتعريات وأشار إلى صفقة غاز مثيرة للجدل وقعها والده، كما ورفع دعوى قضائية مقابل مليون شيكل ضد سائقه، الذي زُعم أنه هو من سجل الشريط.