عريقات يدعو العالم لتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني وعدم التلويح بقطع المعونات

نشر بتاريخ: 10/03/2006 ( آخر تحديث: 10/03/2006 الساعة: 23:14 )
اريحا - معا- دعا الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي لتحمل كافة مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني وعدم التلويح بالعقوبات الجماعية واحترام الخيار الديمقراطي للفلسطينيين.

جاء ذلك خلال لقاء عريقات مع الممثل العام لبرنامج الغذاء العالمي في الضفة الغربية وقطاع غزة اردولد فركين وممثل بلجيكيا لدى السلطة الفلسطينية جوديو كورتويس ووفد من وكالة التنمية الامريكية الدولية ال USAID كل على حدة حيث بحث معهم الاوضاع الماساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني لسيلسات الاغلاق والحصار والحواجز واستمرار بناء جدار التوسع وعزل الاغوار.

واشار عريقات انه تم بالفعل تدمير فرص الحياة لابناء الشعب الفلسطيني في منطقة الاغوار اذ دمر القطاع السياحي نتيجة الحواجز ومنع وصول السياح من الفلسطينيين والاجانب الى منطقة اريحا والاغوار وسد منافذ التسويق لمنتوجات الاغوار الزراعية وكذلك بالنسبة للبدو ولقطاع الثروة الحيوانية حيث يلاحق البدو ويمنعون من الرعي في كافة المناطق المناسبة لرعي وتهدم بركساتهم وتقيد امكانية التسويق امام منتوجاتهم.

ودعا عريقات المؤسات والحكومات الدولية لتقديم العون والمساندة لابناء الشعب الفلسطيني الذي بات يهدد بكارثة انسانية حقيقة اذا ما استمرت الممارسات والسياسية الاسرائيلية.