الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سقوط طائرة حربية من طراز "إف 14" وسط إيران... فيديو

نشر بتاريخ: 18/06/2022 ( آخر تحديث: 18/06/2022 الساعة: 16:56 )
سقوط طائرة حربية من طراز "إف 14" وسط إيران... فيديو

طهران - معا- أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، تحطم طائرة حربية من طراز "إف 14" (F14) في مدينة أصفهان وسط البلاد.

وقال مسؤول العلاقات العامة للجيش الإيراني في منطقة أصفهان، رسول معتمدي، في تصريحات نقلها موقع إيران بالعربي، إن "الطائرة الحربية من طراز F14 سقطت صباح اليوم في أصفهان، بسبب عطل تقني".

وكانت إيران شهدت السبت الماضي، سقوط طائرة تدريب قرب قرية كووه ايي وسط جزيرة قشم. وقال محافظ جزيرة قشم، محمد محمد حسيني: "إن ركاب الطائرة في صحة جيدة"، لافتا إلى أن هناك تحقيقات جارية حول أسباب سقوط الطائرة.

وشهدت إيران بعض الحوادث خلال الأيام الماضية آخرها إعلان الشرطة الإيرانية، أن مسلحين أطلقوا النار على سيارة ضابط، ما أدى إلى مقتله وإصابة زوجته بجروح.

وفي تصريح لوكالة "فارس" الإيرانية، قال العميد أحمد طاهري، قائد شرطة محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران، إن الحادث وقع مساء أمس الجمعة.

وأضاف أنه بعد الاعتداء فر المسلحون تحت جنح الظلام، وأسفر الحادث عن مقتل الضابط، وهو برتبة رائد وإصابة زوجته بجروح، والتي تم نقلها إلى المستشفى بعد وصول فرق الإنقاذ.

يأتي الحادث بعد مقتل قيادي بالحرس الثوري الإيراني بالرصاص في أحد شوارع طهران يوم الأحد الماضي. وذكر الحرس الثوري في اليوم ذاته أنه ألقى القبض على مشتبه فيهم بأنهم أعضاء في شبكة لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"

.