الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل توسع دائرة التحذيرات من السفر الى مصر والأردن ودول الخليج

نشر بتاريخ: 20/06/2022 ( آخر تحديث: 20/06/2022 الساعة: 11:26 )
اسرائيل توسع دائرة التحذيرات من السفر الى مصر والأردن ودول الخليج

بيت لحم-معا- المخاوف من استهداف ايران لاسرائيليين في الخارج تتوسع، فقد كشفت القناة الاسرائيلية "13" أن القلق هو بأن ايران لا تركز على استهدف الإسرائيليين الذين يمكثون في تركيا فقط إنما ايضا على من يتواجدون في دول عربية أخرى.

وأفادت نقلا عن مسؤولين إسرائيليين عبروا عن مخاوفهم وخشيتهم من أن يصل التهديد على حياة الاسرائيليين الذين يمكثون في الأردن، مصر ،دولة الامارات والبحرين، وقالوا إنه حاليا لا يوجد حدث محدد بالخصوص في هذه المرحلة، لكن مسؤول سياسي قال :"إن تواصلت الجهود الايرانية-ستؤدي الى مخاطر على حياة الاسرائيليين في هذه الدول".

وأضاف المسؤول "أنا كنت سأوصي الإسرائيليين عدم السفر إلى هذه الدول، وإن قرروا السفر يجب عليهم اتباع التعليمات الأمنية والانتباه الى كل حدث استثنائي. حاليا يوجد تحذير من السفر إلى هذه الدول لكنه ليس بمستوى التحذير الى تركيا.

ووفقا للقنوات العبرية أن هناك مخاوف حقيقية وقال مسؤولون أمنيون كبار للقناة 13 أنه تم إحباط هجمات كانت تستهدف إسرائيليين في اسطنبول خلال الأيام الماضية .

لكن وعلى الرغم من ذلك ، لا يزال السائحون الإسرائيليون يصلون إلى تركيا ، والفنادق التي يتواجد فيها الإسرائيليون محاطة بمركبات الشرطة. حسب تقرير القناة .

بالإضافة إلى ذلك ، تنظر إسرائيل بعين الريبة إلى دول أخرى ، بما في ذلك الإمارات العربية والبحرين والأردن ومصر ، بعد مخاوف من أن الخطر على السياح الإسرائيليين قد يتوسع هناك أيضًا.

وقال مصدر إسرائيلي للقناة الإسرائيلية الليلة إنه لا ينصح الإسرائيليين بالسفر إلى هذه الدول.