السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري يلتقي بمرشدي بعثة الحج الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/06/2022 ( آخر تحديث: 20/06/2022 الساعة: 13:06 )
البكري يلتقي بمرشدي بعثة الحج الفلسطينية

رام الله- معا- التقى الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية صباح اليوم الاثنين، بمرشدي بعثة الحج الفلسطينية المرافقة لحجاج بيت الله الحرام لمناقشة الخطط الوعظية المصاحبة للحجيج، معلنا ان موسم الحج لهذا العام سيكون موسم الوحدة والتوحيد .

واكد البكري ان من أهم البعثات المرافقة لموسم الحج هي بعثة الإرشاد والوعظ وهذا يتطلب جهدا مضاعفا ودوام تواجد المرشدين مع الحجاج في حلهم وترحالهم لتقديم صورة مشرّفة عن بلدهم من خلال التزامهم بالقوانين المعمول بها في وزارة الأوقاف.

وبين البكري أن الوزارة قامت بعمل كتيب يعتبر دليل للمرشدين لإيصال الموعظة للحجاج بصورة فضلى وبحكمة ودون غلو وبصورةميسرة ، مضيفا بأن الوزارة وبالتعاون مع دار الإفتاء الفلسطينية قامت بإصدار نشرة تتعلق بالفتاوى التي تهم الحاج الفلسطيني وتيسر عليه أداء مناسكه .

وقال البكري" أنه وبتعليمات السيد الرئيس ودولة رئيس الوزراء فإن الوزارة تسعى الى توفير كافة أسباب النجاح لأداء طواقم العمل وخاصة البعثة الإرشادية لتحافظ بعثة الحج الفلسطينية على المركز المتقدم والمتميز" .

وقدم البكري لمحة عن آلية العمل بهذا الموسم خاصة بما يتعلق بعمل المرشدين خاصة بما يتعلق بالمشاعر المقدسة ( في كل من عرفات ومنى ) وكذلك النفرة من عرفات الى المزدلفة مشددا على ضرورة الالتزام بالمكان المناسب والاقامة والوقت الشرعي الذي يحقق أداء المناسك بالاستناد الى الفتوى الشرعية وبما ينسجم مع اليات العمل التنظيمية.