الثلاثاء: 09/08/2022

هل بقيت زيارة بايدن لإسرائيل قائمة ؟

نشر بتاريخ: 21/06/2022 ( آخر تحديث: 21/06/2022 الساعة: 08:47 )
هل بقيت زيارة بايدن لإسرائيل قائمة ؟

بيت لحم معا- أكد السفير الأميركي لدى إسرائيل، توماس نيديس أن زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، المقررة في 13 تموز/ يوليو المقبل إلى إسرائيل، لا تزال قائمة، وستتم كما هو مخطط لها.

سيبدأ الرئيس جولته في الشرق الأوسط في إسرائيل ، كما سيزور الضفة الغربية من أجل "التشاور مع السلطة الفلسطينية ويكرر دعمه القوي لحل الدولتين.

عندما يصل بايدن إلى إسرائيل ، ستُقام حفل استقبال في مطار بن غوريون. وفي اليوم التالي ، من المتوقع أن يعقد اجتماعات بايدن مع بينيت والرئيس يتسحاق هرتسوغ ، وستُعقد قمة افتراضية لقادة إسرائيل والولايات المتحدة ، الإمارات العربية المتحدة والهند.

يأتي ذلك على الرغم من إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، ووزير الخارجية، يائير لبيد، عن اتخاذهما قرارا بحل الكنيست والذهاب إلى انتخابات مبكرة في ظل "استنفاد كل محاولات تثبيت الائتلاف الحالي".


​وفي تصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية، أكد السفير الأميركي أن زيارة بايدن المرتقبة "ستتم كما هو مخطط لها"، وقال: "زيارة الرئيس بايدن ستتم، وسيأتي إلى هنا من أجل مواطني إسرائيل".

وأضاف السفير أن زيارة بايدن التي تأتي في إطار جولته الأولى في الشرق الأوسط منذ انتخابه رئيسا للولايات المتحدة إن زيارة بايدن "ستكون زيارته العاشرة إلى إسرائيل. إنه يتفهم الحساسيات (الداخلية في إسرائيل) جيدًا".

وعند سؤاله عن إمكانية عقد لقاء بين بايدن ورئيس المعارضة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال السفير: "الرئيس بايدن محترف، لذا أعدك بأن زيارته ستكون مثالية. سنعمل على إعداد البروتوكول المناسب".