الثلاثاء: 09/08/2022

الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يشارك دوليين وأجانب معرض 15 نجم من غزة

نشر بتاريخ: 21/06/2022 ( آخر تحديث: 21/06/2022 الساعة: 20:55 )
الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يشارك دوليين وأجانب معرض 15 نجم من غزة

غزة- معا- شارك الإتحاد العام للصناعات الفلسطينية بمعرض 15 نجم من قطاع غزة، والذي تنظمه مؤسسة أوكسفام الدولية، وذلك لتعزيز وتنمية مهارات الشباب حول العالم، باختيارهم 15قصة نجاح للشباب والشابات حول المشاريع المتنوعة والمتعددة من شتى القطاعات الانتاجية والزراعية والفنية والصحية والغذائية وعرض لأفلام وثائقية من اجل لفت انتباه العالم حول عملهم وانجازاتهم.

وشارك في الحفل ممثلين عن الاتحاد الاوروبي، والأونروا واوكسفام وموسسات دولية وممثلين عن مؤسسات أهلية ومحلية ومشاركين في المعرض والحفل الذي تخلل المعرض الفلسطيني.

من جانبه، قال تامر الوادية عضو مجلس الاتحاد العام للصناعات الغذائية بغزة، بأن هذا المعرض يعتبر النواة الاساسية والصحيحة لتنمية المنتجات الفلسطينية، خاصة الغذائية والتي أصبحت تنافس المنتجات العالمية من حيث الجودة والتقنيات المستخدمة في التصنيع، وان هذه المعارض والمشاركات يجب أن يتم تنميتها وتقديرها من أجل تعزيز المنتج المحلي وتصديره للخارج.

وعبر الوادية عن آمال الاتحاد الفلسطيني للصناعات الغذائية بأن يتم السماح بتصدير المنتجات الفلسطينية المصنعة في قطاع غزة الى العالم، حيث ان المنتجات الفلسطينية أصبحت تضاهي وتنافس المنتجات العالمية، وان السماح بالتصدير سيساهم في دفع عجلة الاستثمار الفلسطيني وتنمية وازدهار الاقتصاد المحلي .

وطالب الوادية المجتمع الدولي وسفراء العالم للضغط على أصحاب القرار من اجل السماح لنقل المنتجات الغزية الى الشق الاخر من الوطن (المحافظات الجنوبية) وذلك لتمكين الاقتصاد الوطني والمحلي

وشارك الوادية ممثل الاتحاد الأوروبي وممثل الأونروا في جولة حول المنتجات والمشاريع الفلسطينية التي ستساهم في دفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني.

من جانبه قال اسامة النعسان نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بأن مثل هذه الاحداث والمؤتمرات والمعارض لها أهمية بالغة في عرض طموح وجهود الابداع الفلسطيني، المتمثل في المنتجات الغذائية او الصناعية أو الإنشائية التي تساهم في تنمية اقتصادنا الفلسطيني، الذي عانى على مدار 15 عاماً من الحصار والتضييق بفعل ما مر به قطاع غزة.