الاتصالات تشرع بتنفيذ خطة "ميثاق خدمة متلقي خدمات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"

نشر بتاريخ: 21/06/2022 ( آخر تحديث: 21/06/2022 الساعة: 21:15 )
الاتصالات تشرع بتنفيذ خطة "ميثاق خدمة متلقي خدمات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"

غزة- معا- شرعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذ خطة " ميثاق خدمة متلقي خدمات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، ويذكر ان لجنة متابعة العمل الحكومي أقرت في جلستها رقم(09/171/2022) الإطار المرجعي لميثاق خدمة متلقي الخدمات الحكومية، وبناءً عليه أعدت الوزارة خطة تنفيذية لتطبيق ميثاق الخدمة المتعلق بالوزارة والذي يتضمن أربع محاور وهي إعداد ونشر وتعميم الميثاق بمختلف الوسائل، وتوعية مقدمي الخدمة وذلك بعقد ورش وبرامج تدريبية ، وتطوير الخدمات وبيئة العمل من خلال وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمة وحوسبتها وأخيرا قياس رضا متلقي الخدمة من خلال استبانة أعدت لذلك.

وفي هذا الإطار نظمت وحدة التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقاءات تدريبيةً بعنوان "ميثاق متلقي خدمة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، وحضر افتتاح هذه اللقاءات كلاً من د. محمد صالح – مدير دائرة الجودة وتطوير الأداء المؤسسي، و أ. منذر كراز – مدير دائرة الخدمات البريدية. وم. علي عكيلة مدير دائرة بناء القدرات من الإدارة العامة للاقتصاد الرقمي .

وقال د.صالح بأن هذه اللقاءات تعمل على تعزيز مفهوم الجودة لدى مقدمي خدمات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإكسابهم المهارات المطلوبة وتعزيز المفاهيم الإيجابية لديهم لتقديم خدمة مميزة وكسب ثقة متلقي الخدمة، وهناك العديد من الأنشطة الأخرى التي سيتم تنفيذها لضمان تنفيذ جميع بنود الميثاق وصولاً إلى رضى المستفيدين عن الخدمة، وبين أنه تم نشر ميثاق الخدمة عبر الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح أ. منذر كراز أن هذه اللقاءات التدريبية ستشمل كافة العاملين في مراكز تقديم خدمات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبالغ عددهم 45 موظف.

وبدوره أكد المدرب م. على عكيلة أن التوعية ببنود ميثاق الخدمة يبدأ أولا من بترسيخ مفاهيم عدة لدى مقدمي الخدمة في كافة المواقع، وأن الهدف من هذه اللقاءات ضمان تقديم الخدمات بجودة عالية، بحيث يحقق ثقة ورضى متلقي الخدمات الحكومية من خلال الالتزام بمجموعة من القيم والأساليب الفضلى تجاه متلقي خدمات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.