وفد حماس يصل الرياض برئاسة مشعل ويبدأ اجتماعا مع وزير الخارجية السعودي

نشر بتاريخ: 11/03/2006 ( آخر تحديث: 11/03/2006 الساعة: 08:20 )
بيت لحم - معا - وصل وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى العاصمة السعودية الرياض مساء أمس الجمعة (10/3) لإجراء سلسلة من اللقاءات تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله، وكبار المسؤولين السعوديين.

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس في تصريحات نشرها المركز الفلسطيني للاعلام التابع للحركة إن الوفد بدأ اجتماعا مع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي، فور وصوله للمملكة، مشيراً إلى أن الوفد يتكون من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة، بالإضافة إلى نائبه د. موسى أبو مرزوق، وأعضاء المكتب السياسي خالد العلمي وعزت الرشق.

وأكد الرشق إلى أن وفد حماس سيعقد سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين السعوديين وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين عبد الله ملك المملكة العربية السعودية.

ونوه إلى أن وفد حماس سيناقش التعاون المشترك مع المملكة السعودية خاصة في ضوء التطورات السياسية الأخيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية، وسبل تعزيز دور المملكة في دعم القضية الفلسطينية وخاصة الحكومة القادمة التي ستشكلها حركة حماس.

يذكر ان وفد حماس قد زار سبع دول هي: دمشق والقاهرة والدوحة والخرطوم وأنقرة وطهران وروسيا، وذلك ضمن جولة تقوم بها قيادة الحركة في أعقاب فوزها بأغلبية مقاعد المجلس التشريعي الفلسطيني في الانتخابات التي جرت في الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.