"فيفا" يرفع الحد الأقصى للاعبي كل فريق في منافسات كأس العالم

نشر بتاريخ: 23/06/2022 ( آخر تحديث: 23/06/2022 الساعة: 20:40 )
"فيفا" يرفع الحد الأقصى للاعبي كل فريق في منافسات كأس العالم

زيورخ-معا- قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السماح للمنتخبات المشاركة باختيار ما يصل إلى 26 لاعبا لكأس العالم 2022 في قطر، مما يزيد الحد الأقصى لحجم الفريق بمقدار ثلاثة لاعبين في البطولة.

وقال "فيفا" في بيان: "عدد اللاعبين الذين سيتم إدراجهم في القائمة النهائية تم رفعه إلى 23 على الأقل والحد الأقصى 26".

واعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تغييرات مماثلة ليورو 2020 العام الماضي استجابة لمخاوف "كوفيد 19"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وتنظم منافسات مونديال قطر 2022 المرتقب في الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، وسيكون الأول من نوعه الذي يقام في العالم العربي، والثاني في آسيا بعد بطولة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

بالأمس، قال منظمو كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، إن نحو 1.2 مليون تذكرة لمنافسات البطولة الكروية الأهم بيعت بالفعل حتى الآن، وهو رقم قياسي للمبيعات يسجل لأول مرة.

ومن المحتمل أن يشهد المونديال أمورا هي الأولى من نوعها، بعدما أتم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استعدادته لتجربة تقنية جديدة في كأس العالم المقبل.

وذكرت تقارير إعلامية أنه من المنتظر أن تساعد الروبوتات مسؤولي المباراة في اكتشاف التسلل حيث لا يزال اتخاذ قرارات بشأن حالات التسلل يثقل كاهل حكام الساحة وحكام الراية.

ومن المتوقع أن يتخذ المديرون التنفيذيون للفيفا قرارا بشأن فكرة حكم الراية الروبوتي الجديدة خلال الاجتماع العام السنوي لمجلس إدارة الاتحاد الدولي.