الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعوثة أميركية لـ"مراقبة معاداة السامية" ستصل السعودية

نشر بتاريخ: 24/06/2022 ( آخر تحديث: 24/06/2022 الساعة: 23:04 )
مبعوثة أميركية لـ"مراقبة معاداة السامية" ستصل السعودية

القدس - معا- أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الخميس، أنّ "المبعوثة الخاصة لمراقبة ومكافحة معاداة السامية السفيرة ديبورا ليبشتادت، ستجري جولة في الشرق الأوسط تشمل السعودية والإمارات وإسرائيل مطلع الأسبوع المقبل".

وأضافت وزارة الخارجية في بيان، أنّ السفيرة ليبشتادت "ستغادر الولايات المتحدة يوم الأحد المقبل في أول جولة خارجية لها منذ توليها منصبها في نيسان/أبريل الماضي".

وأشار البيان إلى أنّ "الجولة، التي ستستغرق 11 يوماً، ستشمل المملكة العربية السعودية والإمارات وإسرائيل، تلتقي خلالها بمسؤولين كبار وقادة مجتمع مدني لمناقشة التغييرات المهمة الجارية في المنطقة".

واختتم البيان بالإشارة إلى أنّ المسؤولة الأميركية تعتزم الانطلاق من اتفاقات التطبيع التي أبرمت مؤخراً في نقاشاتها.

وكانت ليبشتادت أشارت، في كلام لها أمس الخميس، إلى أنه "في حين أن السعودية لم تقم بعد بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، فقد أوجدت جواً يمكنها من خلاله مناقشة التطبيع".

وتأتي زيارة المبعوثة الأميركية الخاصة قبيل زيارة مرتقبة للرئيس الأميركي جو بايدن الشهر المقبل إلى المنطقة سيلتقي خلالها مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، أعلن عنها البيت الأبيض الأسبوع الفائت.

وتؤكد وسائل إعلام غربية أنّ إدارة بايدن تريد توسيع اتفاقيات التطبيع مع "إسرائيل"، التي أبرمت في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.