السبت: 30/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: إطلاق فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 26/06/2022 ( آخر تحديث: 26/06/2022 الساعة: 14:59 )
غزة: إطلاق فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

غزة- معا- أطلق فريق "حياة" الشبابي بالتعاون مع عدد من الفرق الشبابية والكشفية الأخرى وبمشاركة الخدمات الطبية العسكرية وإدارة شرطة مكافحة المخدرات بالشرطة، اليوم الأحد، فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف في السادس والعشرين من حزيران من كل عام.

وانطلقت الفعاليات التي حملت عنوان "شباب بلا مخدرات 2" من ساحة الكتيبة غربي مدينة غزة مرورًا بمدينة عرفات للشرطة "الجوازات"، وانتهاءً بمقر المجلس التشريعي.

وقال مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح، خلال كلمة له في مدينة عرفات للشرطة، إن السادس والعشرين من حزيران يوم مشهود لمكافحة آفة المخدرات والسموم التي تقضي على الشعوب واقتصادها.

وأضاف: "أننا نتشارك سوياً في مواجهة آفة المخدرات ونقف جنبًا إلى جنب في القضاء على هذه السموم"، موضحًا أن الشرطة قدَّمت العديد من الشهداء في أداء الواجب ضد تجار المخدرات.

وشكر اللواء صلاح، العاملين في إدارة مكافحة المخدرات الذين يعملون على مدار الساعة في ملاحقة تجار المخدرات ومروجي هذه السموم، مثمنًا الجانب التوعوي الذي يعلب دورًا مهمًا في الجهود المبذولة للقضاء على هذه الآفة التي تعرقل على نهضة الشعوب.

وأشاد اللواء صلاح بجهود المتطوعين في فريق حياة الشبابي والفرق الأخرى، ومشاركتهم الفاعلة في الوقوف بجدية في مواجهة هذه الأفة وحماية المجتمع والتوعية من خطورتها المجتمعية.

وشدد على ضرورة أن نصل إلى مستوى من الوعي في قطاع غزة بحيث يصبح نظيفاً من المخدرات، ولا يجد تجار ومروجي المخدرات مكانًا يستطيعوا من خلاله ترويج هذه السموم.

من جهته، طالب الدكتور جميل علي رئيس لجنة الوقاية من الإدمان والمؤثرات العقلية التابع لمشروع تعزيز السلوك القيمي الحكومي، المؤسسات الحكومية والمؤسسات التعليمية، المنظمات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالصحة العامة والأمن المجتمعي، لتكثيف جهودها نحو محاربة هذه الآفة التي تفتك بالمجتمع.

واعتبر أن الفرصة سانحة لتسليط الضوء على هذه الآفة المدمرة للفرد والأسرة والمجتمع، ولتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الإدمان وسبل الوقاية والعلاج منه.

من جانبها؛ ذكرت ألاء أبو القمصان، منسقة مبادرة "شباب بلا مخدرات" في فريق حياة الشبابي، أن المبادرة تأتي دعماً وإسناداً إدارة المكافحة والجهات ذات العلاقة في جهودهم في مكافحة ومحاربة هذه الآفة التي تُشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع الفلسطيني.

وأوضحت أبو القمصان أن المبادرة تقدمت بعدد من المطالبات للجهات المختصة، متعلقة بزيادة جهود التوعية، وتشديد العقوبات بحق مروجي وتجار المخدرات.

كما طالب فريق حياة الشبابي المجلس التشريعي بضرورة الاستمرار في سن القوانين الرادعة لمواجهة هذه الآفة الخطيرة بالإضافة لتقديم الدعم لمشاريع التوعية التي تحذر من مخاطر المخدرات.

واختتمت فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بتوزيع "بوسترات" على المواطنين والسائقين على مفترقات الطرق وأمام المؤسسات التعليمية في محافظات قطاع غزة.

غزة: إطلاق فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
غزة: إطلاق فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
غزة: إطلاق فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
غزة: إطلاق فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات