الجمعة: 19/08/2022

الحكومة الاسرائيلية توافق على "خطة المليون"

نشر بتاريخ: 26/06/2022 ( آخر تحديث: 26/06/2022 الساعة: 23:32 )
الحكومة الاسرائيلية توافق على "خطة المليون"

القدس - معا- وافقت الحكومة الاسرائيلية اليوم الأحد، على "خطة المليون" لرئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت ووزيرة النقل ميراف ميخائيلي لتقليص 5٪ من السفر بالسيارات الخاصة، أي توفير معدل مليون سفرية، سنويًا.

وعقب بينيت على ذلك بالقول "تعد خطة المليون رسالة مهمة للجمهور في إسرائيل. الهدف من البرنامج هو تقليل استخدام المركبات الخاصة وتشجيع استخدام وسائل النقل العام للتخفيف من الاختناقات المرورية على المدى القصير والمتوسط".

ومن جانبها قالت وزيرة النقل والأمان على الطرق عضو الكنيست ميراف ميخائيلي من حزب العمل: "نشعر جميعًا بالازدحام على طرق البلاد، واليوم أكثر من أي وقت مضى ندرك أن الحل يتمثل في الانتقال إلى المواصلات العامة واستخدام القطارات والحافلات والمشي وركوب الدراجات. بحسب موقع I24.

" خطة المليون " هي بشرى كبيرة للجمهور الإسرائيلي وستؤدي على المدى القريب إلى تقليص عدد السفريات بالسيارة الخاصة وذلك ثمرة سياسة واسعة النطاق تروج لها وزارة النقل تحت قيادتي لقلب الهرم ووضع المواصلات العامة في المقدمة".

وتهدف هذه الخطة إلى تقليل استخدام المركبات الخاصة وتشجيع التنقل في المواصلات العامة، من أجل تقليل الازدحام على الطرق.

وتتضمن الخطة التي تمت صياغتها بالاشتراك مع مكتب رئيس الوزراء ووزارة المالية والوزارات الحكومية وغيرها من الهيئات العامة، عشرات الإجراءات التي ستسمح بتصحيح الخلل الذي دفع إلى تفضيل استخدام المركبات الخاصة على حساب المواصلات العامة، وتعزيز المواصلات العامة وتسريع العمل بالمشاريع التي تهدف إلى تقليص السفر بالسيارات الخاصة.

تشتمل الخطة على عدة نواح منها تحسين نظام المواصلات العامة، وإلغاء الحوافز لامتلاك سيارة خاصة، والتغييرات في سوق العمل، والدفع باتجاه تطبيق القرارات العملياتية.