الخميس: 08/12/2022

مواصفاته وروسومه.. "الداخلية" توضِّح تفاصيل جديدة حول جواز السفر "البيومتري"

نشر بتاريخ: 27/06/2022 ( آخر تحديث: 27/06/2022 الساعة: 14:01 )
مواصفاته وروسومه.. "الداخلية" توضِّح تفاصيل جديدة حول جواز السفر "البيومتري"

رام الله- معا- تحدثت وزارة الداخلية حول تطورات إطلاق جواز السفر "البيومتري" الفلسطيني ومواصفاته ورسوم إصداره.

وقال يوسف حرب وكيل وزارة الداخلية، صباح اليوم الإثنين، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية "انه خلال الايام القادمة سيتم اطلاق جواز السفر البيومتري، مضيفا انه تم تجريب النظام وكان هناك نتائج جيدة وإيجابية ونحن نقوم حتى الآن بتجريب النظام لتفادي الأخطاء".

وبين حرب أن الوزارة "تنتظر موافقة منظمة الطيران العربية من أجل أن يكون جواز السفر الفلسطيني البيومتري بمواصفات دولية".

وحول موعد إطلاق جواز السفر البيومتري، قال حرب: "خلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك خبر وبشرى سارة للشعب الفلسطيني وسنطلق هذا المشروع الوطني وسنقيم احتفالية لمناسبة إطلاقه".

وعن مواصفات جواز السفر البيومتري الفلسطيني، فقال: "هو نفس جواز السفر العادي ولكن في داخله شريحة إلكترونية وهي مقروءة إلكترونيا وهي تسهل على المواطنين الفلسطينيين الدخول والخروج عبر كافة المعابر والمطارات بشكل سريع".

وأشار حرب إلى أن جواز السفر البيومتري الفلسطيني لن يختلف في الشكل عن الجواز العادي.

ولفت حرب إلى أن "عملية إصدار جواز السفر البيومتري ستكون بشكل تدريجي وليس مرة واحدة، مثلا في المرحلة الأولى يمكن تطبيقه في محافظة رام الله وبعدها الخليل وبعدها نابلس وهكذا..".

وتابع حرب قوله: "نحن نقوم حاليا بتركيب كافة الأجهزة في المحطات الداخلية المنتشرة في محافظات الضفة الغربية ولاحقا في قطاع غزة ثم الشتات".

وأكد حرب أن الوزارة لن تستطيع إصدار جواز سفر بيوميتري لكل المواطنين مرة واحدة لأنها تحتاج وقت طويل"، مشيرًا إلى أنه "خلال عامين سيكون فقط الإصدار للجواز البيومتري في فلسطين.

وحول رسوم إصدار جواز السفر البيوميتري، فقال: "الرسوم التي تدفع من قبل المواطن الفلسطيني على جواز السفر العادي هي نفسها التي ستدفع على جواز السفر البيوميتري ولا يوجد أي تعديل بهذا الخصوص".